رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عزيزي الطالب .. نظف جامعتك بنفسك

شباب

الأربعاء, 23 فبراير 2011 19:30
كتبت- دينا صلاح الدين:

"نظف جامعتك بنفسك" شعار يرفعه طلاب جامعة عين شمس منذ الاثنين الماضي عندما بدءوا حملة تنظيف وتطوير جامعتهم، حيث بدأت حملتهم بعد أن انطلقت حملات تنظيف ميدان التحرير، وغيرها من الحملات المشابهة في المحافظات المختلفة. تستمر الحملة حتى الاثنين المقبل تحت رعاية الجامعة وبمشاركة طلاب أغلب الكليات، وقد انطلقت الحملة بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الثورة، وبعدها ألقى رئيس الجامعة ونائبة كلمات للطلاب المشاركين، وعلى نغمات الأغاني الوطنية بدأ العمل بعد تقسيم الطلاب إلى مجموعات تبعا لكلياتهم، حيث شارك في الحملة أغلب كليات التجارة، الحقوق، الألسن، طب أسنان، حاسبات ومعلومات.

 

وشهدت الحملة حضور الفنانة سوسن بدر التي أبدت تطوعها لتفعيل مسرح الجامعة ليستعيد دوره القديم، كما شارك أيضا

السينارست علاء عزام.

الثورة شجعتنا

ولاء النجار، طالبة بكلية الآداب قسم إعلام، إحدى المنسقات للحملة، تقول لـ"الوفد": "الفكرة كانت لدينا منذ النصف الأول من العام الدراسي الحالي، وكنا ننوى تطبيقها على مستوى كليتنا فقط، وبعد نجاح الثورة وجدنا حماس الشباب المصري في تنظيف مختلف الأحياء وتجميلها مشجعا لنا لتوسيع نطاق فكرتنا لكي نطبقها على الجامعة ككل، فتوجهنا للدكتورة حنان يوسف، المستشارة الإعلامية لرئيس الجامعة، والتي حصلت لنا على موافقة الجامعة والمساهمة معنا في هذه الحملة، وبالفعل بدأنا العمل بمساعدة الإدارة التي أمدتنا بأدوات النظافة".

آية أشرف، منسقة أخرى في الحملة، تقول عن مراحل

الحملة: "تتضمن الحملة 3 مراحل أساسية، بدأنا في تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية، والتي تتمثل في تنظيف الجامعة كمرحلة أولى، وحصر التلفيات التي لحقت بالجامعة وصيانتها كمرحلة ثانية، أما المرحلة الثالثة والتي نعد خطة العمل لها الآن فهي عملية تطوير شامل للجامعة على المستوى العلمي والثقافي والرياضي والفني، وبالطبع أبدت إدارة الجامعة رغبتها في استمرار تعاونها معنا في المراحل الثلاث".

أما فاطمة عمر، طالبة بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وهي إحدى المشاركات في الحملة فتقول: "كان هدفنا من البداية أن تمثل الحملة طلاب مصر بشكل عام بغض النظر عن الانتماء لاتحاد الطلاب أو أي أسرة موجودة بالجامعة، فهي من البداية فكرة طلاب عاديين وستظل هكذا".

ودعت فاطمة كل طلاب جامعات مصر بأن يذهبوا إلى كلياتهم وعمل حملات مماثلة لتنظيفها، خاصة مع استمرار إجازة نصف السنة، مضيفة: "هذا عمل يدعو للفخر، وأقول لكل من شارك ارفع راسك فوق فأنت مصري".

 

 

 

 

 

أهم الاخبار