عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القاهرة تعدل جداول الانتخابات الطلابية

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت جامعة القاهرة تحديد موعد الجولة الأولى من التصويت فى الانتخابات الطلابية 11 إبريل وجولة الإعادة يوم الخميس 12 إبريل ، على أن يتم انتخاب أمين وأمين مساعد لأتحاد الكليات 22 إبريل.

وتقرر ان تختتم الانتخابات الطلابية بالجامعة بانتخاب أمين وأمين مساعد اتحاد طلاب الجامعة وأمناء اللجان الاثنين 23 إبريل.
جاءت تعديل مواعيد الانتخابات الطلابية بعدما استجابت جامعة القاهرة لمطالب الطلاب بخصوص عدم إجراء انتخابات المرحلة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية فى الأحد الموافق 8 إبريل "أحد السعف" وذلك استجابة لمطالب الطلاب والأقباط الذين يحصلون على إجازة فى هذا اليوم باعتباره يوما لأحد أعيادهم.
وفى السياق ذاته أكد د0حسام كامل أن الطلاب سيشرفون بأنفسهم على الانتخابات دون تدخــــــل من الادارة الجامعيـــة ، مشيراً إلى أن مجلس الاتحاد القادم تنتظره مهمة مناقشة تعديل اللائحة الطلابيـة .
وقال هناك بنـــــود في اللائحة الحالية تتعلق بشروط الترشيح سيتم تفاديها مثل شرط سداد الرسوم الدراسية وشرط مزاولة النشاط في اللجنة المرشح لها

الطالب .
وأضاف رئيس جامعة القاهرة انه يتفهم اعتراض الطلاب على اجراء الانتخابات في ظل اللائحة القديمة ، موضحا أن الجامعة ملتزمة بتنفيذ قرار إجراء الانتخابات في الجامعة ، ولكنها تستطيع تجاوز عورات هذه اللائحة لحين اقرار اللائحة الطلابية الجديدة والعمل بها ابتداء من العام الجامعى القادم .
أكد د0 حسام كامل على أهمية مشاركة الطلاب في العمل الجامعى وفتح الحوارات معهم والاستماع الى آرائهم في الشأن الجامعى وخلق ثقة بينهم وبين الادارة الجامعية ودراسة مطالبهم، مشيرا الى حق الطلاب في التعبير عن آرائهم بالصورة الحضارية والحوار الموضوعى وبالتصرفات المسئولة التى تحافظ على العملية التعليمية ومنشآت الجامعة .