عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وائل غنيم: البرلمان ممثل للشعب وإسقاطه "عبث"

بوابة الوفد الإلكترونية

 

حذر الناشط الشاب "وائل غنيم" من حدوث شقاق بين برلمان الثورة وميدان التحرير، معتبرا تعالي الأصوات مؤخرا بإسقاط شرعية مجلس الشعب هو نوع من "العبث".

وقال غنيم على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك فجر اليوم "الأربعاء": "البرلمان الذي انتخبه 27 مليون مصري هو ممثل الشعب، وهتاف ألف أو ألفين أو عشرة آلاف أو حتى مائة ألف أو مليون بإسقاط شرعيته هو عبث.. هتفنا جميعا بسقوط النظام الذي نعلم أن المصريين لم يختاروه.. يجب احترام اختيار الشعب لأننا نزلنا إلى الشوارع لنعيد حق المصريين في انتخاب من يمثلهم بعد ما سُلبوا هذا الحق على مدار عشرات السنين".

وأضاف: "التعاون مع البرلمان بشتى الطرق والوسائل وتقديم النصح والتقويم لأعضائه هو الواجب على كل من شارك في الثورة ويحرص على تحقيق أهدافها. وأرجو أن نعي جميعا أن من لا يريد نجاح

ثورتنا يتمنى أن يحدث الشقاق بين البرلمان والميدان".

يذكر أن وائل غنيم متواجد حاليا في جولة بين لندن وبعض المدن الأمريكية للترويج لكتابه "الثورة 2"، في بعض الجامعات الكبيرة كجامعة لندن وجامعة هارفارد وبعض المكتبات العريقة، وسينصب حديثه على الكتاب ومصر ما بعد عام من الثورة، بالإضافة إلى الدور السياسي والمجتمعي الذي تلعبه الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقال غنيم على صفحته قبل أيام: "أتمنى إني أكون مشارك ولو بجزء ضئيل جدا في إيصال صوت مصر ما بعد الثورة للعالم، وتغيير الصورة الغربية النمطية للعالم العربي والإسلامي.. دعواتكم".