رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماذا لو.. كنت نائبا في "برلمان الثورة"؟ (شارك)

شباب

الاثنين, 23 يناير 2012 13:44
ماذا لو.. كنت نائبا في برلمان الثورة؟ (شارك)
رامين فوزي

 

..ماذا لو كنت أنت نائبا في "برلمان الثورة"؟

سؤال طرحناه على بعض الشباب اليوم مع أول جلسات انعقاد مجلس الشعب 2012.. وأفسحنا المجال لخيالهم.. لنعرف لو كانوا أعضاءً في هذا البرلمان ما هي طلبات الإحاطة التى سيقدمونها في المجلس، وماذا سيكون هدفهم من عضوية هذا البرلمان.  

الشهداء وأسرهم

قال حسن محمود، 29 سنة، بين أن أول طلب إحاطة ستقدم به سيكون عن حقوق الشهداء والمصابين من الثورة، مطالبا بتأمين حياة المصابين وعلاجهم مدى الحياة على نفقة الدولة وتكريما سنويا لأسر الشهداء.

ويقول طارق عميرة، 24 سنة، ويدرس بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر: "أولا لو كنت نائبا في هذا البرلمان كنت سأتقدم بسؤال وهو متى

يتم إقرار الدستور الجديد؟، وما هي الآليات التي تم اتخاذها في انتخابات الرئاسة".

صحافة ونظافة

بينما أوضحت سالي فاروق، أن أول طلب إحاطة ستتقدم به في البرلمان إن كانت عضوه هو عدم محاكمة الصحفيين فى قضايا النشر، وأن تكون حرية الصافة والتعبير عن الرأي مكفولة ولا يمكن المساس بها، وألا يعاقب أي إعلامي لمجرد أنه عبر عن رأيه وأن يكون هناك قوانين لحمايتهم".

"لو كنت نائبة بهذا البرلمان أول طلب إحاطة سأتقدم به هو عمل هيئة تنضم إلى وزارة البيئة وهدفها الأساسى حل مشكلة القمامة في الشوارع"، هذا ما

تقوله علياء عبيد، 25 سنة، موضحة أن القمامة الموجودة بالشوارع كثرت بشكل مبالغ حتى في الأماكن الراقية.

مطالب النشطاء

ويقول الناشط السياسي أحمد السكري، وهو عضو إتحاد شباب الثورة: "كنت سأطالب البرلمان وزملائي من النواب الجدد الاهتمام البالغ بحقوق الشهداء وألا تضيع هباء وكذلك المصابين في ثورة يناير، وأقدم طلب إحاطة أيضا عن بدعم السلع التموينية".

ويذكر محمد أبو الدهب، الناشط السياسي وعضو ائتلاف شباب الثورة: "لو كنت عضوا بهذا البرلمان لطلبت أول شىء بوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين، وأن تكون محاكمتهم أمام القضاء المدني، حيث أن ثورة 25 يناير كانت من أهم أهدافها إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين".

ويضيف أنه كذلك كان سيقدم طلب إحاطة آخر بسبب تباطؤ المجلس العسكري بالنظر في الملف الاجتماعي، حيث يطالب أصحاب المعاشات في الوقت الحالي بحد أدنى من المعاشات والأجور وصرف العلاوات الاجتماعية. 

 وأنت.. ماذا لو كنت نائبا في البرلمان؟ (شارك)

أهم الاخبار