رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ثورتنا سلمية" مبادرة شبابية اليوم بالتحرير

شباب

الثلاثاء, 20 ديسمبر 2011 12:38
ثورتنا سلمية مبادرة شبابية اليوم بالتحرير
رانيا علي فهمي

 

أطلق مجموعة من الشباب مبادرة بعنوان "ثورتنا سلمية.. ثورتنا بلا عنف"، والتي تنطلق أولى فعاليتها الساعة الخامسة اليوم الثلاثاء في ميدان التحرير بالتعاون مع راديو حريتنا.

اتفق الشباب على التجمع في "الصينية" التي تتوسط الميدان مرتدين ملابس بيضاء أو حاملين أعلام بيضاء للتأكيد على سلمية الثورة وأنها لم تكن يوما ثورة عنيفة ولم تخرب محاولين فض الاشتباك.

وأكد مطلقو المبادرة على أنهم يسعون كخطوة أولى إلى

وقف الاشتباكات والمناوشات في محيط مجلس الوزراء ومجلس الشعب والعودة بالثورة إلى ميدان التحرير حتى لا توصم الثورة بما ليس فيها .

كما كشفوا على أنهم يسعون إلى استكمال المبادرة من خلال تجمعات تتحرك كل يوم في منطقة مختلفة لمدة ساعة تجوب خلالها المنطقة المحددة ثم تحاول إيضاح الحقيقة للشارع الذي بدأت تصل إليه

انطباعات سلبية غير حقيقة عن الثوار.

ودعا أصحاب الحملة كل فئات الشعب المصري للانضمام إليهم مؤكدين أن الحل لا يمكن أن يخرج في ظل التوتر الحادث الآن، محددين مطالبهم في عده نقاط أهمها تشكيل لجنة تحقيق قضائية مستقلة لإعلان نتائج الأحداث وكشف المتورطين عن أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وعن إحراق المجمع العلمي وتقديمهم لمحاكمة جنائية عاجلة، الاعتذار الرسمي من المجلس العسكري عن فض الاعتصامات بالقوة، وإعلان منطقة صينية ميدان التحرير وساحة مسجد عمر مكرم منطقتان للتظاهر السلمي المفتوح دون تعطيل للمصالح أو إغلاق للشوارع.

أهم الاخبار