تحب تدخل جينيس؟

شباب

الثلاثاء, 11 يناير 2011 10:48
كتب ـ محمد عجم:


ـ هل تجد في نفسك موهبة أو قدرة على تحقيق إنجاز ما وترغب في التسجيل بموسوعة جينيس؟ استطاع عدد من الأفراد في مصر والوطن العربي التسجيل بموسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال السنوات السابقة، وبإمكانك أنت أيضا أن تنضم للموسوعة العالمية، وذلك بعد أن سّهل المسئولون عن إدارتها في لندن طرق التواصل مع المواطنين العرب، وذلك بإطلاق نسخة عربية من موقعها الإليكتروني على شبكة الإنترنت خلال الأشهر الماضية.
فمن خلال هذا الموقع وعنوانه: (/http://www.guinnessworldrecords.com/ar)، يمكنك أن ترسل طلبا لإدارة الموسوعة برغبتك في التسجيل وتحطيم رقم قياسي، فهذا الموقع تصل إليه طلبات كثيرة متنوعة من دول الوطن العربي سواء من أفراد أو مؤسسات أو جمعيات خيرية أو حكومات، وفي كافة المجالات.

معلومات "جينيسية"
ويتيح لك الموقع مع دخولك إليه بعض المعلومات وطرق تحطيم رقم قياسي، فعليه يمكنك أن تقرأ تاريخ جينيس العالمي للأرقام القياسية الذي بدأ منذ عام 1955، وأيضا كيفية أن تصبح حاملا لرقم قياسي من أرقام جينيس، ومن خلال قراءتك
للأسئلة كثيرة الطرح من جانب زوار الموقع ستجد إجابات عما يشغل ذهنك بكل ما يتعلق بالموسوعة، إلى جانب خدمات استمارة تسجيل الخدمة السريعة وتسليم شهادة تسجيل رقم قياسي يدًا باليد.
ومن خلال الموقع يمكنك أن تطلب حكما للرقم الذي تنوي تسجيله وذلك بمخاطبة القاضي التنفيذي بموسوعة جينيس "طلال عمر" وممثلها الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط والشخص العربي الوحيد بها، عن طريق ملء نموذج بسيط يتضمن معلومات عنك، كما يمكن مخاطبته تليفونيا عن طريق الهاتف الموجود على الموقع.
مغامرة مصرية
على الموقع أيضا يمكنك معرفة آخر الأرقام القياسية المسجلة على مستوى العالم في مجالات جسم الإنسان، الكائنات الحيّة، العلوم والتكنولوجيا، الاثارة، الانجازات البطولية، المجتمع، الهندسة، الفنون والتسلية، الرياضة، إلى جانب أفضل عشر ة مسجّلي أرقام قياسيّة في العالم.
ويتيح الموقع لزواره بالمعلومات والصور والفيديو معرفة أبرز الأرقام القياسية العربية المحطمة والتي دخلت الموسوعة
في الفترة الماضية، وكان لمصر نصيب منها، حيث يبرز الموقع الرقم المحطم "أسرع عبور لبحر الرمال العظيم"، والذي قام به المغامر المصري هشام نسيم في عام 2009، عندما عبر بحر الرمال في الصحراء الغربية بسيارته في زمن قياسي استغرق 5 ساعات و33 دقيقة ما بين منطقة الجلف الكبير وواحة سيوه، والتي تمتد لمسافة 680 كيلومترا من الشمال إلى الجنوب، وهي منطقة مليئة بالجبال والكثبان الرملية.
تسجيلات عربية
ومن الأرقام القياسية العربية الأخرى التي يذكرها الموقع "أطول ماراثون للعب كرة القدم"، والذي شهدته العاصمة القطرية الدوحة في شهر مايو 2010، حيث تذكر الموسوعة أنها أطول مباراة كرة قدم في العالم لعبها فريقان من الرجال تكون كل فريق منهما من أحد عشر لاعبا، واستغرق زمنها 42 ساعة و5 دقائق و01 ثانية، وشارك بها شباب من عدد من الدول العربية نجحوا في تحطيم الرقم القياسي الذي كان مسجلا بالموسوعة وهو 33ساعة و36 دقيقة.
وكذلك "أكبر زي وطني في العالم"، والذي تحقق في المملكة العربية السعودية في شهر أغسطس الماضي، حيث أنتج هذا الزي بنفس مواصفات الجلباب السعودي، حيث بلغ طوله 33.90 متر طولا و18.50 متر عرضا، وشارك في تفصيله 22 عاملا ويزن أكثر من 400 كيلوجرام، وعرض الزي في أحد المراكز التجارية بمدينة جدة.

أهم الاخبار