عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كارثة جديدة تضرب بريطانيا بعد فضيحة وزير الصحة.. تعرّف عليها

بريطانيا
بريطانيا

 ظهرت كارثة جديدة في بريطانيا، اليوم الأحد، تتعلق بالأمن القومي للبلاد، جاء ذلك بعد تقديم وزير الصحة البريطاني مات هانكوك استقالته بعد فضيحة أخلاقية إثر تصويره وهو يخون زوجته مع مُساعدته في الوزارة.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُواصل تعنتها وتُعلن موعد الملء الثاني لسد النهضة

 

 قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، إنها فتحت تحقيقًا بعد أن عثر شخص من العامة على وثائق حساسة قُرب محطة حافلات، يتعلق بعضها بمرور سفينة تابعة للبحرية الملكية مُؤخرًا قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، وفقًا لـ"BBC".

 

 وقال مُتحدث باسم الوزارة إنهم أحيطوا علمًا بحادث العثور على وثائق حساسة تتعلق بالدفاع، مُضيفًا أن أحد الموظفين أبلغ عن الأمر.

 

 وتابع أن "الوزارة تأخذ مسألة أمن المعلومات على محمل الجد، وفتحت تحقيقًا".

 

 وعُثر على الوثائق السرية التي يبلغ مجموعها نحو 50 صفحة، من بينها رسائل بريد إلكتروني وعروض تقديمية على باور بوينت، خلف محطة للحافلات في كينت جنوبي إنجلترا، وتتحدث بعض الوثائق عن وجود عسكري بريطاني مُحتمل في أفغانستان بعد رحيل

القوات الدولية، فيما أعربت أخرى عن قلق من رد الفعل المُحتمل لموسكو إزاء مرور سفينة تابعة للبحرية الملكية تُسمى إتش إم إس ديفندر، الأربعاء، في البحر الأسود قبالة شبه جزيرة القرم الأوكرانية، التي أعلنت روسيا ضمها عام 2014.

 

وفاقمت الواقعة الجديدة شعورًا عامًا بشيوع الفوضى في الحكومة البريطانية.

 

وفي وقت سابق اعترف وزير الصحة البريطاني مات هانكوك بخرق قواعد التباعد الاجتماعي، بعد نشر صور له وهو يُعانق ويُقبل مساعدته.

 

وقال:"اعترف بأنني خرقت إرشادات التباعد الاجتماعي في هذه الظروف، لقد خذلت الناس وأنا آسف جدًا".

 

Tags ذات صلة: وزير الصحة البريطاني يُقدم استقالته بعد أيام من فضيحة القُبلة