رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير القوى العاملة: نسعى لتوفير رعاية للعمالة الموسمية بمبادرة الرئيس

محمد سعفان، وزير
محمد سعفان، وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن ملف قانون العمالة الموسمية من الملفات الصعبة، موضحاً أن قطاع العمالة الموسمية به العديد من المشاكل، وهناك الكثير من العاملين يتهربون من تسجيل بياناتهم.

وأضاف "سعفان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، مساء اليوم السبت، أن الوزارة تحاول منذ عام أن تكون لديها قاعدة بيانات متكاملة للعمال في مصر.

وأشار إلى أن المبادرة التى تقدم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتأمين على العمالة غير المنتظمة، ستكون الحافز والدافع لسهولة حصر هذه العمالة، مؤكدا أن عدد العمالة الموسمية يتخطى الـ10 ملايين شخص، مشيرًا إلى أن الوزارة استطاعت الوصول إلى 400 ألف عامل فقط.

وأوضح أنه بعد الحصر والتصنيف سيكون لدى الحكومة رؤية أخرى، هى العمل على

تشكيل أو إيجاد طرف العمل من خلال وزارة القوى العاملة لهذه الفئات مع القطاعات المختلفة، مثل التشييد والبناء والزراعة وغيره.

وأضاف سعفان، أن حصر العمالة غير المنتظمة، سيساعد فى كيفية التعامل معها وإيجاد آلية للرعاية الكاملة لها، عقب إعلان الوثيقة الخاصة بالتأمين على العمالة، موضحا أن الوزارة ستبدأ التسجيل فى كل مكاتب العمل بكل مناطق القوى العاملة ومديرياتها فى الـ27 محافظة بالجمهورية، حتى يتقدم كل منهم بالرقم القومى الخاص به وتحديث القطاع والعمل الذى يعمل به.

 

شاهد الفيديو: