عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل سقوط عصابة البروفسير في شباك مأمورية الـ20 ضابطا

صورة المتهمين
صورة المتهمين

كتب -محمد التهامي و إيمان سعد:

 

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط عناصر التشكيل العصابى السابق هروبهم من قسم شرطة أول مدينة نصر والمعروفة بـ''عصابة البروفسير''... وترصد بوابة الوفد فى السطور التالية كواليس مأمورية الـ20 ضابطا التي شاركت في تلك المهمة .

وعقب هروب المتهمين الخميس الماضي أثناء ترحيلهم من المحكمة إلى محبسهم في قسم شرطة مدينة نصر ، سادت حالة من الطوارئ بين الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، وكلف اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، بسرعة كشف ملابسات الواقعة وضبط المتهمين، وفتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة بشأن تلك الواقعة.

جهود أمنية مكثفة بذلت وتم إعداد خطط أمنية محكمة اشتملت بنودها على توزيع صور المتهمين الهاربين على الكمائن على مستوي الجمهورية ، إلى جانب رصد ومتابعة كل معارف وذوي المتهمين، وخاصة ممن كانوا يترددون على زيارتهم . وتم التنسيق مع كافة قطاعات الأجهزة الأمنية بالأمن العام والوطني ، وتوصل فريق البحث الي معلومة كانت طرف الخيط اذا تبين لهم هروب واختباء المتهمين بمحافظة الاسكندرية .

تم التعامل مع تلك المعلومة بكل سرية وحرص ، وبالتنسيق مع

مديرية أمن الإسكندرية قامت مأمورية أمنية شارك فيها أكثر من 20 ضابطا من مختلف الرتب إلى جانب الأفراد، وتم مداهمة الشقة التي يختبئ بداخلها المتهمون بمنطقة العصافرة وألقي القبض عليهم وتم ترحيلهم إلى مديرية أمن القاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية الاذمة حيالهم.

تعود تفاصيل تلك الواقعة إلى أمس الخميس الماضي بعد أن تمكن 3 متهمين تابعين للعصابة الدولية المعروفة بـ''عصابة البروفسير'' من الهروب أثناء عودتهم من المحكمة الي مقر حبسهم بقسم شرطة مدينة نصر ، على خلفية اتهامهم بارتكاب أكثر من 40 واقعة سرقة لشقق والفيلات بمنطقة القاهرة والجيزة وتخطت حصيلة مسروقاتهم ال100 مليون جنيها علاوة على المشغولات الذهبية والسيارات وغيرها. وقد أسفرت تلك الجهود عن ضبط الهاربين، وهم "سامى.ي" و"علاء.ج"، و"حمزة.ط".