عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغرف السياحية: التأشيرات الالكترونية للحج تصدر عن مكاتب غير مرخصة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال ناجي العريان، عضو إتحاد الغرف السياحية، إن حالات النصب الفردية التي يشهدها موسم الحج هذا العام، عن طريق سفر المواطنين بتأشيرة فعاليات ترفيهية بداعي استخدامها لأداء مناسك الحج، تصدر عن مكاتب غير مرخصة، ولا علاقة لها بشركات السياحة.

وأضاف العريان، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن المكاتب السياحية الغير مرخصة والتي تخالف القانون استطاعت إصدار تلك التأشيرات بالتزامن مع انطلاق موسم الحفلات في جدة، ما ساهم في الإحتيال على بعض المواطنين، موضحًا أن السفر بتأشيرة فعاليات يقل كثيرًا في التكلفة عن تأشيرة الحج، ويجذب بسهولة الراغبين في أداء الفريضة بأقل التكاليف، ولكن بعدها يصطدم المواطن بمنعه من الدخول إلى مكة لعدم حصوله على التأشيرة المقررة.

وطالب عضو إتحاد الغرف السياحية، جموع المواطنين بضرورة تحري الدقة في التأشيرات الصادرة لهم والتأكد من كونها تأشيرة حج وليست زيارة أو فعاليات، موضحًا أنه يمكن للمواطن التأكد من

صلاحية التأشيرات عن طريق الموقع الرسمي لوزارة السياحة، وغرفة شركات السياحة.

وأشار إلى أن هناك ثلاث جهات فقط يسمح لها بإصدار وتنظيم تأشيرة الحج وهى التضامن والداخلية والسياحة، مطالبًا وزارة الداخلية، بشن حملات تفتيش على شركات السياحة الغير مرخصة.

وكانت السفارة السعودية بجمهورية مصر العربية، قد أصدرت بيانًا، نظرًا لقيام بعض الشركات غير المُرخص لها، باستغلال موسم الحج والتلاعب في التأشيرات بإصدار تأشيرات مزورة غير نظامية.

وحذرت السفارة، المواطنين المصريين من عمليات النصب التي تقوم بها الشركات غير المعتمدة، ومخالفتها للأنظمة المتبعة، الأمر الذي يعرض حاملي هذه التأشيرات المزورة للحظر من دخول المملكة.