عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوات تثقيفية وخدمات بيئية بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح د. نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج فعاليات الأسبوع البيئي الثالث والذي تنظمه الجامعة تحت عنوان "سوهاج نبض بغد أفضل فى قلب جامعة سوهاج " في الفترة من 17 إلى 20 مارس الحالي.

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته بحفل الافتتاح الذي حضره د. عثمان المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، ود. احمد على حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب بالجامعة - أن للجامعة دورًا هامًا بجانب العملية التعليمية والبحثية وهو خدمة المجتمع الخارجي، فمن الضروري ألا تكون الجامعات مؤسسات تعليمية ومراكز بحثية فقط؛ ولكن لابد أن يكون لها علاقة بالمجتمع المحيط. وأضاف أنه من الضروري انعقاد مثل هذه الأنشطة والمؤتمرات والخدمات بالجامعة؛ لأنها تعمل على تقديم الاستشارات الفنية للمجتمع من خلال تفعيل دور البحوث العملية وتنظيم قوافل طبية وعلمية.
وأشار د. عثمان المغربى أن الأسبوع البيئى يتضمن عدة فعاليات بدأت بمسيرة طلابية من الإستاد

الرياضى إلى الجامعة، وافتتاح معرضين للملابس الجاهزة بكليتي التعليم الصناعي والتربية وخيمة تمريضية أقامتها كلية التمريض تحت عنوان " الإصابات والإسعافات الأولية "، بالإضافة إلى حملة للتبرع بالدم والخدمات العامة التي يقوم بها الطلاب داخل الحرم الجامعي مثل: دهان المقاعد الخشبية والبردورات، إضافة للتدريبات العملية للطلاب لكيفية التعامل مع الإصابات.
وأوضح د. محروس محمود وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع والمشرف علي الأسبوع البيئي إلى أن هناك العديد من المحاضرات سيشملها الأسبوع بالكليات. تناقش كل ما هو منوط بخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وسوف تلقي الضوء على الكثير من المشكلات البيئية، وكيفية علاجها، ودور الجامعة في التصدي لها.