رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التربية والتعليم" تكرم الفائزين فى مسابقة القرآن

شباب

الخميس, 11 أكتوبر 2012 15:06
التربية والتعليم تكرم الفائزين فى مسابقة القرآن
كتب - زكى السعدنى:

كرم اليوم الدكتور رضا مسعد - رئيس قطاع التعليم العام نيابة عن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم - الطلاب والطالبات الفائزين من المدارس على مستوى الجمهورية فى مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية .

وأكد د. مسعد أنه يعتبر هذه المسابقة درة التاج فى المسابقات الطلابية حيث إنها تتمثل فى المنافسة على حفظ القرآن الكريم وما أعظم أن يتنافس الطلاب على شيء عظيم يحث الطلاب والطالبات على التنشئة الدينية القويمة.
وأشار الدكتور محمد السيد المغربى مستشار التربية الدينية

إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بتنظيم هذه المسابقة بصفة دورية حيث تبدأ من الميدان باشتراك أكثر من 50 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية يعقد لهم تصفيات على مستوى الإدارات لاختيار الأوائل على كل إدارة وتتم التصفيات على مستوى المديريات ليتم فى النهاية اختيار الثلاثة الأوائل على مستوى كل إدارة من إدارات الجمهورية وقد بلغ عددهم 425 طالبا وطالبة عقد لهم اختبار نهائى
بالمبنى الرئيسى لاتحاد الطلاب لتحديد الأوائل من المكرمين والموهوبين على المستويات الثلاثة وهذه المستويات تتمثل فى المستوى الأول لحفظ القرآن كاملاً والأربعين حديثاً، والمستوى الثانى لحفظ عشرين جزءاً وثلاثين حديثاً، والمستوى الثالث لحفظ عشرة أجزاء وعشرين حديثاً. 
كما تم تسليم الطلاب الفائزين الجوائز المتمثلة فى باقة من الكتب الدينية ومجموعة من السيديهات وشهادات التقدير ومبالغ مالية وضع قيمتها فى دفتر توفير يحمل اسم الطالب الفائز، ومن بين هؤلاء الطلاب الفائزين محمد على أحمد المركز النموذجى للمكفوفين بالقاهرة، ومصطفى نبيل سيد بمدرسة الأورمان الثانوية بالجيزة، وأحمد مسلم أحمد بمدرسة فاطمة الزهراء للتربية الفكرية، ومنار شحاتة السيد بمدرسة أبو عطوة الثانوية بالإسماعيلية.   

أهم الاخبار