رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوى العاملة يدعو الشباب للعمل بالقطاع الخاص

خالد الأزهري وزير
خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة

طالب خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة - شباب مصر بالتخلي عن ثقافة العمل بالقطاع الحكومي والتوجه إلى العمل بالقطاع الخاص، مؤكدا أنه في أمس الحاجة إلى جهدهم وعرقهم، من أجل تحقيق آمالهم وآمال مصر فيهم.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول مشروع وظائف لائقة لشباب مصر بين وزارة القوى العاملة والهجرة ومحافظة بورسعيد وجمعية مستثمري بورسعيد بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وذلك بشأن تنفيذ اتفاقية التدريب من أجل التشغيل.
وأكد الوزير أن هذا المشروع يهدف إلى تدريب وتشغيل 1200 شاب وفتاة بمحافظة بورسعيد من أجل التغلب على صعوبات التشغيل التي تواجهها الشركات، ولدعم الشباب الباحثين عن العمل من أجل إيجاد فرص عمل لائقة خاصة بمحافظة بورسعيد باعتبارها من أهم المحافظات الصناعية في مصر.
كما أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد أن بورسعيد تمثل

41% من جملة صادرات جمهورية مصر العربية، وبها حوالي 36 مشروعا صناعيا وخدميا، وحوالي 27 مشروعا في مجال الملابس الجاهزة يعمل بها أكثر من 38000 عامل وعاملة.
وأضاف "الأزهري" أنه من المستهدف إلحاق هؤلاء الشباب بمصانع الاستثمار بالمحافظة، وسوف يتم تدريب العاملين بالشركات المشاركة في هذه الاتفاقية على الوحدات التدريبية العشر ببرنامج منظمة العمل الدولية لزيادة تنافسية قطاع النسيج والملابس الجاهزة في مصر من خلال وضع عقود عمل للمتدربين وتأمينات اجتماعية وتأمين صحي على ألا يقل الراتب عن الحد الأدنى للأجور في مصر.