رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..زغلول النجار فى ندوة بجامعة المنصورة

شباب

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 17:28
بالصور..زغلول النجار فى ندوة بجامعة المنصورة
المنصورة ــ محمد طاهر:

أكد الدكتور زغلول النجار "أستاذ علوم الأرض ورئيس لجنة الإعجاز العلمى فى القرآن الكريم بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية"، أن القرآن يحتوى على آية صريحة تتحدث عن الكون وظواهره، وتلك الاشارات التى تبلغ 1/5من القرآن، جاءت لتشهد للخالق وتبقى لها رسالة فى زماننا أنها كلام من الله وللرسول أنه تلقى النبوة والرسالة.

وأضاف أن الإشارات الكونية للتأكيد على العقيدة الإسلامية لا يمكن ان تفهم فى إطار اللغة وحدها لأن القرآن أنزل بلسان عربى، فلابد من فهم أساليب اللغة وتعبيرته، وأقوال الرسول ونحن مطالبون بفهمها لأن الله يعاتبنا على ذلك بقوله "أفلا تدبرون القران" ويقول الرسول "اقرأوا القرآن فإن لكم فى كل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها".
جاء ذلك خلال الندوة التى أقامتها

أسرة "بناء" بمدرج الدكتور محمد حافظ بكلية الطب بحضو الدكتور عبدالديم الشريف والمئات من طلاب الجامعة.
وتحدث النجار عن أحد العلماء بجامعة موسكو ويدعى"كييف مور" عندما وقف وسط الآلاف من الحاضرين ويتغنى بعظمة القرأن، قائلا " إنه لا يجد وصفا عظيما مثلما قام القرآن الكريم بوصف الإنسان بدا من العلة حتى أصبح مكسوا باللحم وخلقا آخر" .
وقال عند سئل "كيف مور" هل أنت مسلم قال "لا .. لكن لا تتعجبوا إذا علمتم أننى أسلمت لكنى لا أستطيع إشهار اسلامى الآن لظروف اجتماعية".
وقال الدكتور زغلول إن القرآن تحدث عن دورة الماء، قائلا يمر بدورة
منتظمة تسير من الارض إلى السماء حتى يصبح ماء طهورا يعيش عليه كافة الأحياء فى الارض، ويدخل بنسبة كبيرة فى أغلب الكائنات الحية مشيرا أن المطر من الممكن أن يحول مصر إلى جنة خضراء.
واضاف أن الأمريكان دائما يحاولون امتصاص أموال المسلمين واتذكر عندما كنت أعمل بدولة الكويت فى نهاية السبعينيات وجاء وفد أمريكى لإقناع الكويتين بإمكانياتهم أن يسقطوا أمطارا صناعية على الكويت لزراعة الأراضى الصحراوية عن طريق حقن السحب بنترات من الأملاح والفضة.
وأضاف قام الكويتيون بعرض الأمر علي، باعتبارى أستاذا بجامعة الكويت ورفضت المشروع وطلبت منهم أن يصلوا صلاة استسقاء بدلا من اللهاث وراء مشروع فاشل، وللاسف لم يتسجيبوا وحضر الامريكان لتطبيق مشروعهم وأمطرت السحاب فى الإمارات بدلا من الكويت.
وقال البحر المتوسط يحمل فتات صحور ويلقى به فى البحر وتأتى الامواج وتضرب الصخور ويتجمع الكثير من الرمال مثل المتجمعة خلف السد العالى والتى تحتوى على النحاس والثوريوم والبلاتينيوم والذهب.

 

أهم الاخبار