رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس جامعة القاهرة يتابع توفير الكتاب بسعر مناسب

شباب

الأحد, 30 سبتمبر 2012 13:28
مجلس جامعة القاهرة يتابع توفير الكتاب بسعر مناسبد. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة
كتب- زكى السعدنى:

ناقش مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه برئاسة د. حسام كامل رئيس الجامعة أوضاع الدراسة وسير العملية التعليمية فى الكليات بعد أسبوعين من بدء الدراسة وانتهاء الكليات من إجراءات قيد وتسجيل الطلاب على الشعب الدراسية.

وأكد المجلس على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس العمداء فى اجتماعه قبل أسبوعين والخاصة بتفعيل الأنشطة الطلابية والتوسع فى برامج تنمية قدرات الطلاب لتتكامل مع

العملية التعليمية،  والاستفادة من الدعم المخصص للكتاب الجامعى لتوفيره للطلاب بسعر مناسب والانتهاء من نتائج تحويلات الطلاب حتى يتمكنوا من تقديم ملفاتهم واستخراج بطاقاتهم الدراسية والانتظام فى العملية التعليمية. وأحيط المجلس بخطاب وزارة التعليم العالى لجامعة القاهرة المتضمن تهنئة الجامعة لاحتفاظها بمكانتها ضمن أفضل 500 جامعة
على مستوى العالم  فى تصنيف شنغهاى الصينى.
ووافق المجلس على إنشاء معمل لمتابعة التعامل مع المواد المشعة والأجهزة  التعويضية التى تصدر أشعة، وذلك حرصاً على سلامة العاملين بالجامعة المتعاملين مع هذه الأجهزة فى بعض الكليات والمراكز والوحدات التابعة للجامعة.
كما وافق مجلس الجامعة على إنشاء ماجستير مهنى  لإدارة التراث العالمى بنظام التعليم عن بعد بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية بالجامعة.
وأقر المجلس عدداً من التعينات والترقيات ومنح اللقب العلمى لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة .

أهم الاخبار