جامعة طنطا تستقبل 90 ألف طالب بالعام الجديد

شباب

الخميس, 06 سبتمبر 2012 10:43
جامعة طنطا تستقبل 90 ألف طالب بالعام الجديدصورة أرشيفية
كتب - أحمد عبد الفتاح:

أنهت جامعة طنطا استعداداتها لاستقبال ما يجاوز 90000 طالب وطالبة فى العام الدراسي الجديد، موزعين على 13 كلية ومعهدا فنيا للتمريض.

  بينهم 15000 طالب من المستجدين، الذين تم ترشيحهم من مكتب التنسيق ، منهم 8119 من القسم العلمى و 6889 من القسم الأدبى، إضافة إلى الأعداد التى سيتم قبولها فور الانتهاء من المرحلة الثالثة للتنسيق لطلاب الثانوية العامة، والشهادات المعادل، وإجراءات التحويلات، ونقل القيد لتقليل ظاهرة الإغتراب.
فيما أشار الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل رئيس جامعة طنطا،  إلى فتح باب القبول بقسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة، بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول بالكلية، وتطبيق

نظام الساعات المعتمدة بكليتى الصيدلة والعلوم.
واوضح أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل وتحديث قاعات الدراسة والمدرجات والمعامل والمكتبات، وتزويدها بالوسائل والأجهزة الحديثة؛ التى تتيح سير العملية التعليمية على أكمل وجه، إلى جانب تطوير شبكات الإنترنت والربط الإليكتروني.

وأعلن  رئيس الجامعة عن إنتهاء الإدارة الطبية من توقيع الكشف الطبى على الطلاب المستجدين، وصدور توجيهات إلى إدارات الكليات بسرعة استخراج الكارنيهات، وإنهاء إجراءات قبول الطلاب الجدد، وتوزيع الدليل الطلابى،  وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها قبل بدء الدراسة.
وفى سياق متصل  أعلن "خليل" عن

إستعداد المدن الجامعية، لاستيعاب 3500 طالب وطالبة ، مع تخصيص 200 مكان للحالات الإجتماعية، ومثلها للحالات المرضية، وذوي الإحتياجات الخاصة،  وتشغيل محطة تنقية مياه  بقدرة 15 متراً للوحدة، وإنشاء مطعم خارجى جديد بمجمع الكليات بسبرباى،  لتقديم الوجبات الغذائية للطلاب غير المقيدين بالمدن الجامعية.
وعن الأنشطة الطلابية أكد رئيس الجامعة،  إنتهاء الإدارة العامة لرعاية الشباب، من وضع خطة منهجية متكاملة للأنشطة الطلابية، والمعسكرات والمسابقات والرحلات، فضلا عن وضع قواعد لصرف المساعدات الطلابية،  ودعم الكتاب الجامعى.
الجدير بالذكر أن الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، كان قد عقد إجتماعاً موسعاً، مع مديرى العموم وأمناء الكليات، بحضور نواب رئيس الجامعة، لاستعراض تلك الاستعدادات،  والتأكيد على أهمية الإضاءة الليلية لمحيط الكليات،  والنظافة داخلها ، مع التشديد على أهمية تهيئة الظروف الملائمة، حتى تتم العملية التعليمية على أكمل وجه.

أهم الاخبار