عمداء القاهرة: بيع الكتاب المدعم بسعر موحد

شباب

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 12:07
عمداء القاهرة: بيع الكتاب المدعم بسعر موحد
كتب _ زكى السعدنى:

بحث مجلس عمداء جامعة القاهرة في اجتماعه برئاسـة الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالعام الجامعـي الجديد، وبدء الدراسة بكليــات الجامعــة يــوم الســبت 15 سبتمــبر الحـالي.

وشملت هذه الاستعدادات الانتهاء من تجهيز المنشآت الجامعية وقاعات المحـاضرات والورش والمعامل والمكتبات وإعلان الجداول الدراسية وأماكنها وتوقيتاتهـا وتوزيـع الطلاب علي الشعب الدراسية وإعداد برامج الأنشطة الطلابية المختلفة وبرامج تنمية المهـارات والـرعاية الإجتمـاعية وتوفيـر الكتـاب الجـامعـي للطـلاب وبسعـر مناسب بالاستفادة من الدعم المخصص للكتاب الجامعي في

الكليات، إلي جانب تسكين الطلبـة والطالبات المقبولين بالمدن الجامعية خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة والانتهـاء مـن نتائـج التحـويلات ونقـل قيـد الطـلاب بيـن الكليـات قبل نهاية الشهر الحالي حتي يتمكـن الطـلاب من استخراج بطاقاتهم الدراسية والانتظام في العملية التعليمية.
ودعا الدكتور حسام كامل عمداء الكليات إلي إعـداد برامـج في كليـاتهم لاستقبـال الطلاب وبخاصـة الجــدد فـي الأسبـوع الأول مـن الدراسـة وتعريفهم بنظام الدراسـة ومنشآت ومرافق الجامعة.
كما أكد علي ضرورة الإعلان عن الأنشطة الطلابية فـي الكليات وعلـي مستوي الجامعـة والإستفـادة من الدعم المخصص للكتاب الجامعي في
توزيعه علي الطالب بسعر مناسب، وتشجيع التأليف المشترك بـين الأساتذه ، مشـيراً إلي أن مشروع دعم الكتاب الذي تموله الجامعة وبدأته قـبل عامين في كليتي التجـارة والآداب ويتم من خلاله شراء حق التأليف من الأسـاتذة وتوفيره للطالب بسعر موحـد 5 جنيهات سيتم العمل به في بعض أقسـام كلية الآداب وبعض مقررات كليـة الحقـوق ودار العــلوم وكلية التربية النوعية . وأكد د. حسـام كامـل إستعداد الجامعـة لدعـم هذا المشروع فـي كليات أخري .
 

أهم الاخبار