بالصوروالفيديو. تزاحم الشباب على توظيف ملتقى الساقية

شباب

السبت, 01 سبتمبر 2012 16:23
بالصوروالفيديو. تزاحم الشباب على توظيف ملتقى الساقية
كتبت – نرمين عشرة:

نظمت مؤسسة الصاوى للتنمية بالتعاون مع عدد من المنظمات الأهلية وبرعاية الصندوق الاجتماعى للتنمية اليوم السبت الملتقى الرابع لتوظيف الشباب ودعم وتطوير قطاع تنمية المجتمع المتنامى، وذلك من خلال ربط المنظمات غير الهادفة للربح بالشباب المهتم بالعمل فى هذا المجال.

وشهدت الساقية توافدًا هائلًا من قبل الشباب المقبل على العمل والتطوع، حيث قاموا بملء استمارات للتوظيف تشمل بياناتهم الشخصية ومؤهالاتهم والوظائف التى يرغبون في العمل بها، على أن يتم التواصل معهم حال توفر الوظيفة المرغوبة.
وأعلن عدد من المراكز والمنظمات ومراكز تنظيمها لورش عمل

تدريبية لتأهيل الشباب لأداء وظيفتهم، مثل مركز العقد الاجتماعى الذي يعقد برامج تدريبية على المهارات الحياتية وبرامج نشر الثقافة العامة ويليها مساعدة الشباب على التوظيف في المصانع والشركات، وجمعية "علشانك يا بلدى" التى تقيم عددا من الورش لجميع المجالات كالنجارة والصناعة والكهرباء وغيرها من متطلبات العمل.
ودعت عدد من الجمعيات الأهلية بدعوة الشباب للتطوع فيها ومساندتهم، سواء ماديًا أو معنويًا، فدعت جمعية "شباب فرسان" إلى التطوع في معارض الملابس وحملات
التوعية وزيارات الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة وتنمية المناطق العشوائية، كما دعت جمعية "أطباء الرحمة" إلى المشاركة في القوافل الطبية التى ينظمونها في جميع المحافظات لعلاج المرضى غير القادرين.
وشجع الصندوق الاجتماعى للتنمية الشباب على إقامة مشروعات صغيرة مدعمة في الحصول على ترخيص مزاولة النشاط والرقم القومى للمشروع والبطاقة الضريبية والسجل الضريبى.
ومن جانب آخر قامت بعض الجمعيات الخيرية بتقديم خدماتها على المواطنين، بحيث عرضت جمعية الجسد الواحد منتجاتها من عسل نحل وأنواع المكسرات المختلفة والزيت والسكر وغيرها من منتجاتها الخاصة التى توزع مجانا على المحتاجين، وعرضت جمعية "علشانك يا بلدى" عدد من الأدوات المكتبية والتى تبيعها لصالح الأيتام، وغيرها من الجمعيات التى عرضت الملابس والاكسسوارات.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=VONGgms6m8A


شاهد الصور:

أهم الاخبار