رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مراكز لتطوير المهارات الوظيفية بالجامعات المصرية

مصطفى مسعد، وزير
مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي

التقى اليوم مصطفى مسعد، وزير التعليم العالي، مع روبرت هورماتس، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، ومارا رودمان، مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمنطقة الشرق الاوسط، للاحتفال بتأسيس مراكز تطويرالمهارات الوظيفية في 14 جامعة من الجامعات المصرية.

وستدعم الحكومة الأمريكية هذه المراكز من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع ثلاثة هيئات: جمعية نهضة المحروسة، والجامعة الأمريكية في القاهرة، والتعليم العالمي.
واشارت  مارا رودمان، مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمنطقة الشرق الاوسط، إلى أن مراكز تطويرالمهارات الوظيفية تساعد في تنمية مهارات الطلاب وإعدادهم  كي تتناسب مع احتياجات سوق العمل في مصر وستقوم مراكز تطويرالمهارات الوظيفية بإنشاء روابط مع شركات القطاع الخاص ،

وذلك لضمان حصول الخريجين على وظائف ملائمة.
كما تساعد مراكز تطوير المهارات الوظيفية الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في 14 جامعة، وسوف يستفيد أكثر من 300 ألف من الطلاب في الجامعات المصرية (20٪ من مجموع طلاب الجامعات) من برامج مراكز تطويرالمهارات الوظيفية.
وقال روبرت هورماتس وكيل وزارة الخارجية الامريكية إنها ستساهم في تحسين مهارات الطلاب لتتوافق مع احتياجات سوق العمل في مصر وتعزيز القوة العاملة المصرية لتناسب متطلبات سوق العمل.