رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون بين جامعتى جنوب الوادى وبرلين

شباب

الثلاثاء, 05 يونيو 2012 12:41
تعاون بين جامعتى جنوب الوادى وبرلين
كتب ـ أمير الصراف:

استقبل الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور فلوريان كوستال مدير مكتب جامعة برلين الحرة الألمانية بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون والمشروعات المشتركة بين الجامعتين، حيث جاء اللقاء في إطار مشروع تكافؤ الفرص للإناث في التعليم العالي تحت رعاية وزارة التعليم العالي.

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي أنه لا يوجد أي نوع من أنواع التمييز على أي أساس بالجامعة والمعيار الوحيد داخل الجامعة هو التفوق وأشار إلى أن نسبة الطالبات بجامعة جنوب الوادي والتي تفوق الـ

60% هي أكبر دليل على عدم التفرقة وتغير العادات بمحافظات الجنوب و أصبح الأهالي أكثر حرصاً على تعليم بناتها ودعمهن .. وأكد الدكتور عباس منصور على العلاقات الطيبة مع الجامعات الألمانية المختلفة عبر العديد من المشروعات البحثية والبعثات والمؤتمرات .. و أشاد الدكتور فلوريان بالجامعة ومنشاتها وما تقدمه من خدمات للمجتمع المحيط بالجامعة وأعرب عن سعادته بالتعاون المشترك مع جامعة جنوب الوادي
.

كما التقى مدير مكتب جامعة برلين الحرة مع الدكتور محمد ثروت عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حيث استعرض بيانات وإحصائيات الجامعة والمشروعات الطلابية المختلفة بجامعة جنوب الوادي .

وصرحت الدكتورة جيهان رجب داود وكيل كلية الطب البيطري بقنا ومدير مشروع تكافؤ الفرص للإناث في التعليم العالي بجامعة جنوب الوادي أن المشروع يقوم بالتعاون بين جامعة برلين الحرة وأربع جامعات مصرية هي القاهرة والإسكندرية وسوهاج وجنوب الوادي تحت رعاية وزارة التعليم العالي وأن المشروع سوف يضم نخبة من أساتذة علم النفس والاجتماع لتحليل المشكلات الاجتماعية التي يتعرض لها الإناث لتقديم الحلول والدعم المناسب لتلك المشكلات .

أهم الاخبار