رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة: قبول دفعة جديدة للأطباء فى 49 تخصصا

شباب

السبت, 26 مايو 2012 13:53
الصحة: قبول دفعة جديدة للأطباء فى 49 تخصصاد. فؤاد النواوي وزير الصحة
كتبت - هبة أحمد:

وافق د. فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان على البدء في قبول دفعة جديدة لأول مرة من الفنيين الصحيين "شعبة الأشعة"، وذلك للتقدم إلى برنامج زمالـة العلـوم الصحيـة مـن العـام الدراسـي القــادم .

ومن جانبها صرحت د. مهجة مصطفى وكيل وزارة الصحة للتنمية البشرية فى بيان لها اليوم أن هذه الخطوة المهمة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي للفنيين الصحيين  والتعـرف علـى أحـدث مـا وصـل إليـه العلـم الحديـث فـي هـذا التخصـص .
واوضحت ان شعبة الأشعة هي البداية لزمالة العلوم الصحية التي سوف تشمل باقي الشعب الفنية مثل شعبة "فني المعامل و فني الأسنان" والشعب الأخرى .
ومن ناحية أخرى صرح د. محمد هاني حافظ أمين

عام اللجنة العليا للتخصصات الطبية أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن قبول دفعة جديدة في شهادة الزمالة المصرية بجميع التخصصات المتاحة بها وهي ( 49 ) تخصصا.
لافتا الى ان هذه الزمالة ستكون للاطباء حيث يبدأ التقديم في 2 يونيو 2012 والاستلام في يوليو 2012 في جميع التخصصات والتخصصات المستحدثة وهي [ أمراض الدم الإكلينيكية، الرعاية المركزة للأطفال ، الغدد الصماء والسكر واضطرابات التمثيل الغذائي، جراحات "القولون و المستقيم / الأوعية الدموية / الحروق و الجراحات التكميلية / الكبد و البنكرياس و القنوات المرارية ] ،
وكذلك التخصصات الدقيقة وهي   [ العلاج التداخلي لأمراض القلب / التصوير في أمراض القلب / كهروفسيولوجيـة القلـب وطـب الجنيـن  .
اضاف "وبالنسبة لزمالة العلوم الصحية و التمريض سيبدأ التقديم في 5 أغسطس القادم على ان يتـم الاستـلام فـي أكتوبـر القــادم   وسيتم سحب الطلبات الالتحاق وتقديم الطلبات بمقر الزمالة المصرية اعتباراً مـن 2/6/2012 بالنسبة للأطباء ومـن 1/8/2012 بالنسبة للعلوم الصحية والتمريض على الموقع الإلكتروني www.egyfellow.mohp.gov.eg حيث سيتم مراجعة  شــروط القبــول .مؤكدا ان هذه الدفعة تعد الثانية بالنسبة للأطباء خلال العام الحالي والتي تهدف إلى مواكبة الزيادة المطردة في أعداد الخريجين من الأطباء  والأطباء المقيمين الجدد حرصاً على منحهم فرصاً تدريبية في بدء حياتهم العلمية من أجل رفع المستوى العلمي للأطباء لافتا الى ان  هذه التخصصات.                     
ستساهم في خلق جيل جديد من الكوادر الصحية من الأطباء أو الممرضات المساعدين  للفريــق الصحــي مــن الفنييــن.

 

أهم الاخبار