عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة جنوب الوادى تنظم ملتقى لتوظيف الخريجين

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور سيد عمر الخطيب عميد كلية العلوم بقنا ومدير وحدة ضمان الجودة بالكلية الملتقى السنوي لتوظيف خريجي كلية العلوم.

أكد الدكتور سيد عمر الخطيب أن هذا الملتقى يهدف إلى التواصل مع الخريجين ومع المؤسسات الصناعية ومختلف الشركات الموجودة في نطاق الإقليم.
وأضاف إلى أنه من الضروري دراسة احتياجات سوق العمل من خلال مشاركة الخريجين بمختلف الآراء والمقترحات وأكد أن دور الكلية يبدأ من إعداد الطالب وتهيئته لسوق العمل.
وتحدث الدكتور محمد بسيوني المدير التنفيذي لوحدة خدمة ودعم الخريجين بكلية العلوم بقنا عن رؤية الوحدة لإعداد خريج قادر على تلبية احتياجات سوق العمل ومواكبة كل التطورات المجتمعية، وأضاف أن الوحدة تهدف لمساعدة الخريج على إيجاد فرصة عمل

والتواصل مع الخريجين وعقد المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية وتزويد الجهات ذات الصلة بالدراسات الخاصة بإعداد الخريجين.

وأشار الكيميائي عليان عبد الوهاب نقيب العلميين بقنا والبحر الأحمر إلى أن النقابة تسعى إلى عمل قاعدة بيانات متكاملة لخريجي كلية العلوم وكذلك حصر فرص العمل المتاحة في المؤسسات والمصانع المختلفة وأن النقابة تسعى إلى التواصل مع خريجي كلية العلوم في مختلف مجالات العمل.
شارك في ملتقى التوظيف ممثلين عن شركات صناعية وهيئات حكومية قدموا عروضا لأنشطة الشركات وسبل التعاون مع الجامعة.