مسيرات لطلاب جامعة الإسكندرية فى ذكرى نكبة فلسطين

شباب

الثلاثاء, 15 مايو 2012 13:04
مسيرات لطلاب جامعة الإسكندرية فى ذكرى نكبة فلسطين
الاسكندرية – أميرة عوض:

نظم ظهر اليوم الثلاثاء العشرات من حركة طلاب ضد الفساد وطلاب الإخوان المسلمين واتحاد طلاب كلية هندسة وقفة تضامنية فى الذكرى السنوية للنكبة الفلسطنية بشارع كهرباء بكلية هندسة جامعة الإسكندرية.

وقاموا بعمل مسيرة حاشدة داخل الكلية مرددين: "المجد للشهداء والحرية للشعب الفلسطينى والتحرير للاراضى الفلسطينية"، ورفعوا لافتات مرفق بها صور الشهداء الفلسطنيين وصور شهداء لسوريا أيضا ومطالبين بالحرية للشعب الفلسطينى.
أكد الطالب محمد السيد انه فى مثل هذا اليوم 

الخامس عشر من شهر مايو لعام 1948 ذلك اليوم  الذى قامت فيه ميليشيات الصهاينة بطرد ما يزيد على 750 ألف فلسطيني من أرضهم وتدمير أكثر من 500 قرية فلسطينية وتحويلها لمستوطنات يهودية ذلك اليوم الذي عقب قرار الامم المتحدة المتواطئ بإعلان تقسيم دولة فلسطين لدولتين يهودية وعربية دون وجه حق.
واضاف السيد: "أربعة وستون عاما مضت
علي تلك الذكري الأليمة ومازال الجرح ينزف ومازال القلب يبكي ومازالت العين تدمع فمن صراعات عربية إلي تواطئ غربي إلي صمت إعلامي إلي حكام عرب هم أشبه إلي الأباطرة يريدون لنا أن ننسي حقنا. كما يريدون لنا أن نمارس التطبيع مع عدونا الغاصب ولنا ايضا يريدون لنا أن نستكين لكننا أبدا لن ننسي ولن يهدأ لنا بالاً حتي تعود للعرب أرضهم.,. حتي تعود للمسلمين مساجدهم وتعود كنائس الأقباط لهم".
كما قام طلاب اشتراكيين ثوريين وطلاب مجمع نظرى بعمل وقفة امام كلية آداب تنديدا بالاحتلال الإسرائيلى ومطالبين تحرير فلسطين.

 


 

أهم الاخبار