رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكتب للتعاون الدولى بجامعة عين شمس

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ مكتب التعاون الدولي بجامعة عين شمس أولى اجتماعاته برئاسة الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وذلك لوضع الأسس التى سيقام عليها هذا الصرح العلمى الجديد والذي أنشأ بمبادرة من رئيس الجامعة الراحل د.علاء فايز.

ناقش الاجتماع أهداف هذا المكتب والتى تتمثل في عقد وتنفيذ اتفاقيات التفاهم مع الجامعات والمؤسسات الداخلية والخارجية وتوثيق الاتصالات مع مؤسسات التمويل الدولي والجمعيات الوطنية لدعم البحث العلمي بالاضافة إلى تنظيم وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المحلية والدولية وتوثيق حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع ونقل التكنولوجيا إلى جانب رعاية الطلاب الأجانب والوافدين.
كما ناقش إنشاء لائحة لتنظيم العمل به والهيكل التنظيمى الذي سيشكل

على أساسه وعضوية هذا المكتب.
وقرر الاجتماع الذى حضره الدكتورحازم عبد اللطيف مسئول العلاقات الخارجية بالجامعة وأ. رفعت البلتاجي أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا والبحوث بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، تخصيص مقر لهذا المكتب وتحديد ميزانية خاصة به وموعد انعقاده إلى جانب حضور ممثل عن وزارة التعاون الدولي وبعض الشخصيات العامة المهتمه بالبحث العلمي للاجتماعات وكذلك تحديد مسئول للوافدين اللذين يدرسون بمرحلة الدراسات العليا.