رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد اعتقال 5 طلاب فى أحداث العباسية

اتحاد طب عين شمس يطالب "العسكرى" بالإفراج عنهم

شباب

الأحد, 06 مايو 2012 20:45
اتحاد طب عين شمس يطالب العسكرى بالإفراج عنهم
كتب – محمود فايد:

طالب اتحاد طلاب كلية الطب بجامعة عين شمس المجلس العسكرى بسرعة الإفراج عن زملائهم من الكلية الذين تم اعتقالهم فى ظل أحداث العباسية يوم الجمعة الماضى مشيرين إلى أنه بعيدًا عن أيديولوجياتنا السياسية ومواقفنا المختلفة من اعتصام العباسية، نواجه كلنا حقيقة اعتقال عدد كبير من أصدقائنا وزملائنا، ومثولهم أمام النيابة العسكرية.

وأشار الاتحاد فى بيان له  إلى أن أصدقاءهم من الطلبة والأطباء، شباب وفتيات، استجابوا لضميرهم المهني ونداء الواجب، مستحضرين في أذهانهم شرف المهنة وقدسيتها وكل تلك العبارات الرنانة التي ملأت نفوسنا منذ أول يوم التحقنا فيه بكلية الطب وأن زملاءهم توجهوا إلى قلب ميدان العباسية لإسعاف المصابين، غير مبالين بالخطر

المحدق، وبغض النظر عن مرجعياتهم الفكرية والسياسية المختلفة.
وأضافو انهم عقابًا لهم على تطوعهم الشريف، تقرر حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق في تهم على شاكلة الانتماء لتنظيم مسلّح وإعاقة عمل أفراد القوات المسلحة وأيضا الشباب في السجن الحربي وجارٍ ترحيلهم لطرة.. والفتيات -اللوائي تم القبض على معظمهن من داخل جامع النور- تم إيداعهن سجن القناطر..
واختتم الطلاب بيانهم بمطالبتهم بالإفراج فورًا عن زملاءهم، وإن استلزم الأمر؛ فليتم التحقيق معهم أما النيابة العامة والقضاء المدني، لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين!
يشار إلى المعتقلون من الأطباء وطلبة الطب هم
آية محمد كمال محمد (طبيبة المستشفي الميداني/قبض عليها من مسجد النور /عضو 6 ابريل وإسراء كامل محمد حسين (23 سنة/طالبة طب بشري الازهر) وصلاح شعراوي جلال (طبيب)وأسامه محمد عبد المنعم الفرقة الرابعة  وإبراهيم عبد الله سند الفرقة السادسة وعبد الله مصطفى عبد العظيم المسيدى (الفرقة الثالثة - طب عين شمس وأحمد الخولى مهدى عبد القوى الخولى (الفرقة الثالثة - طب عين شمس)وعبد الله محسن إسماعيل سيد صالح (الفرقة الثالثة - طب عين شمس).
فى السياق ذاته أكد الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس جامعة عين شمس والقائم بأعماله، أن هناك 5 طلاب من كلية الطب تم اعتقالهم، أمس، من قبل الشرطة العسكرية، خلال تواجدهم بالمستشفى الميدانى بميدان العباسية، مؤكدا أن الجامعة شكلت لجنة قانونية، برئاسة الدكتور جميل عبدالباقى، عميد كلية الحقوق بالجامعة، وذلك لمتابعة تحقيقات النيابة العسكرية مع هؤلاء الطلاب.

أهم الاخبار