رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخلافات تعطل انتخابات رئاسة اتحاد طلاب مصر

شباب

الخميس, 03 مايو 2012 12:44
الخلافات  تعطل انتخابات رئاسة اتحاد طلاب مصرحسين خالد وزير التعليم العالي
كتب - زكى السعدنى

نشبت خلافات حادة بين الأمناء والأمناء المساعدين الفائزين فى انتخابات الاتحادات الطلابية حول شغل مقعد رئاسة اتحاد طلاب الجامعات المصرية .

تسببت الخلافات بين ممثلى جماعة الاخوان المسلمين والتيارات السياسية الأخرى فى تعطيل إجراء انتخابات اتحاد طلاب مصر والتى كان من المقرر اجراؤها بعد انتهاء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات الاسبوع الماضى.

رفض ممثلو بعض التيارات السياسية أن يستحوذ طلاب الاخوان على الاتحادات الطلابية بالجامعات وأن يكون هناك اتفاق عام بين ممثلى جميع الاتجاهات السياسية على شغل منصب رئاسة اتحاد طلاب مصر وهيئة المكتب .

وكانت الاجتماعات التى عقدت بين رؤساء الاتحادات الطلابية والامناء المساعدين وبين مستشار وزير التعليم العالى للانشطة قد باءت بالفشل ولم يتم التوصل الى اتفاق بين طلاب الاخوان وممثلى التيارات السياسية على شغل منصب رئاسة الاتحاد وهيئة المكتب . كما التقى الوزير مع ممثلى التيارات الفائزين بمناصب أمناء الاتحادات الطلابية والأمناء المساعدين ولم يتم التوصل الى اتفاق بين الوزير ورؤساء

الاتحادات  وكان من المقرر أن يلتقى الوزير للمرة الثانية مع الأمناء والأمناء المساعدين يوم الثلاثاء الماضى إلا ان الاجتماع تأجل بسبب وفاة الدكتور علاء فايز رئيس جامعة عين شمس وسيتم تحديد موعد آخر لعقد الاجتماع الأسبوع القادم من أجل التوافق على منصب رئاسة الاتحاد وموعد إجراء الانتخابات وتحديد المرشحين لشغل المنصب .
وكان منصب رئاسة اتحاد طلاب مصر قد شهد صراعا سياسيا جديدا بين ممثلى التيارات والحركات السياسية من أجل الفوز بمقعد رئاسة اتحاد طلاب مصر بعد حسم الصراع على مقاعد انتخابات الاتحادات الطلابية فى 20 جامعة حكومية بينها جامعة الازهر . وأسفرت نتائج الانتخابات الطلابية على مناصب الامناء والامناء المساعدين للاتحادات الطلابية فى الجامعات المصرية عن فوز ممثلى جماعة الاخوان الملسمين بأغلبية مقاعد أمناء الاتحادات الطلابية وعددها 11
مقعدا من بين 20 مقعدا للأمناء و15 مقعدا من بين 20 مقعدا للأمناء المساعدين ليصل إجمالى المقاعد التى حصل عليها تيار الإخوان بالجامعات الحكومية 26 مقعدا من بين 40 مقعدا هى إجمالى المقاعد الخاصة بمنصبى الامناء والامناء المساعدين للاتحادات الطلابية بما يعنى ان جماعة الاخوان فى طريقها لحصد منصب رئاسة اتحاد طلاب مصر نتيجة امتلاكها أغلبية أصوات الناخبين من رؤساء الامناء والامناء المساعدين الذين سيجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب مصر من بينهم .
ويلتقى الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى مع الامناء والامناء المساعدين للاتحادات الطلابية المصرية لتحديد مواعيد انتخابات رئيس اتحاد طلاب مصر من بين الفائزين فى انتخابات اتحادات الجامعات .وكانت انتخابات اتحاد طلاب مصرقد أجريت  العام عقب الثورة مباشرة، وشارك فيها طلاب الإخوان فى الجامعات، إلا أنهم لم يفوزوا بمنصب رئاسة الاتحاد لأنهم لم يفوزوا فى انتخابات الاتحادات الطلابية الا بمنصب أمين اتحاد الجامعة فى3جامعات هى المنصورة و المنيا والزقازيق من بين 18 جامعة ولكنهم فى انتخابات العام الحالى فازوا بأكثر من 12 اتحادا بالجامعات وكان معظم أعضاء المكتب التنفيذى من خارج طلاب الإخوان .ويريد طلاب الاخوان هذا العام ان يشعله منصب رئاسة اتحاد طلاب مصر .

 

أهم الاخبار