رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر ملامح القانون الجديد لتنظيم الجامعات

شباب

الثلاثاء, 01 مايو 2012 10:54
ننشر ملامح القانون الجديد لتنظيم الجامعاتعادل عبد الجواد رئيس المجلس الاستشارى لوزارة التعليم العالى
كتب - زكى السعدنى:

انتهى المجلس الاستشارى لوزارة التعليم العالى من إعداد القانون الجديد لتنظيم الجامعات.

أكد الدكتور عادل عبد الجواد رئيس المجلس أنه سيعرض القانون الجديد على وزير التعليم العالى يوم الخميس القادم لطرحه على المجتمع  الجامعى ومنه مجالس الأقسام والكليات والجامعات لمناقشته وإبداء الرأى فيه سواء بالتعديل أو الإلغاء أو الحذف أو الإضافة.
وأوضح الدكتور عادل عبد الجواد أن جميع مواد المشروع قابلة للتعديل وليست ملزمة إلا بعد الاتفاق على الصيغة النهائية.
ومن المقرر إعادة عرض مشروع القانون على الوزارة واللجنة مرة أخرى بعد تلقى جميع الأراء والتعديلات، ويتم الاتفاق على اراء الاغلبية فى القانون وادخال التعديلات المطلوبة من قبل المجتمع الجامعى واعداد لصياغة النهائية للمشروع واحالتة الى مجلس الوزراء لمناقشته والموافقة عليه لإحالته إلى  مجلس الشعب.
وأوضح عبد الجواد فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن ملامح المشروع تتضمن زيادة مرتبات اعضاء هيئات التدريس وتحديد جداول المرتبات بعد مناقشتها

مع وزير المالية ولجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب. كما يضمن الحفاظ على حقوق المعيدين والمدرسين المساعدين والاساتذة فوق سن السبعين والعمل على الاستقلال الحقيقى للجامعات، وتحديد ملكية الدولة للجامعات بمنع البيع او الخصخصة للجامعات الحكومية، والتأكيد على الحريات العامة والاكاديمية لاعضاء هيئات التدريس بمختلف الجامعات.
واضاف رئيس المجلس الاستشارى أن القانون الجديد يعالج المخصصات المالية للجامعات ويعمل على استعادة كرامة اعضاء هيئات التدريس وتحسين اوضاعهم المالية، ولن يطبق القانون الجديد الا بعد الاتفاق العام من جانب اعضاء هيئات التدريس على مواد القانون ولن تنفرد اى قوى سياسية بوضع القانون.

 

 

أهم الاخبار