زراعة المنيا تحتفل بختام مشروع المشاركة الطلابية

شباب

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 12:38
زراعة المنيا تحتفل بختام مشروع المشاركة الطلابية
المنيا - أشرف كمال:

نظمت اليوم كلية الزراعة ورشة عمل للاحتفال بختام مشروع المشاركة الطلابية (المرحلة الأولي) في إطار مشروعات الجودة بالكلية في مكافحة بعض أمراض النبات.

حضر الورشة الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة والمشرف العام علي المشروع والدكتور علي عبد العزيز عميد الكلية والدكتور علي البنا أستاذ أمراض النبات ومستشار المشروع والطالب محمد جمال محمد حسن مدير المشروع .
وأكد الدكتور شريف في كلمته أن المشروع من المشروعات المهمة التي تم تنفيذها لإعداد الطلاب لسوق العمل

وطالب بزيادة الجرعة في هذه المشروعات لإكساب الطلاب الخبرة إلي جانب التحصيل العلمي وهو من المشروعات الصغيرة التي تتحول إلي مشروعات ناجحة لخدمة العاملين بها .
أشار رئيس الجامعة إلي ضرورة الاهتمام بالتدريب الصيفي لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة لتهيئة الطلاب لسوق العمل.
وأضاف أن نقطة الفشل التي تتعرض لها كليات الزراعة في عدم إجراء تدريب طلابي متميز فنحن بحاجة لإعادة النظر
في التدريب الصيفي ولا يختصر علي المعامل داخل الأقسام بل يجب أن يمتد إلي الخارج في مزارع المستثمرين الزراعية والحيوانية .
كما عرض الطالب محمد جمال مدير المشروع خطوات المشروع الذي طبق خلال 9 أشهر بالكلية من خلال عدة مراحل تخللتها ورش للعمل شارك فيها الطلاب وعقدت عدة محاضرات للاستفادة من المردود الاقتصادي من المشروع.
وأكد على ضرورة الاستفادة من المخلفات الزراعية كغذاء للإنسان أو علف أو بروتين ميكروبي أو وقود أو سماد عضوي حيث بلغت كمية المخلفات 20 مليون طن تتم الاستفادة من 7 ملايين طن منها للعلف و 4 ملايين طن سماد عضوي.

أهم الاخبار