رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عميد تعليم بنى سويف الصناعى يمنح اجازة للمعلمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرار عميد كلية التعليم الصناعى منح أعضاء هيئة التدريس بالكلية اجازة مفتوحة, عقب نصب الطلاب الخيام امام الكلية ومنع هيئة التدريس من الدخول.

وطالب العميد أعضاء هيئة التدريس الالتزام بالقرار لحين صدور قرار اخر منه, خاصة وأن هذا التصرف ليس الاول, وتكرر حدوثه الفترة الماضية.
ورفض الطلاب قرار إلغاء الكلية وتسليمها إلى المجمع التكنولوجى, مع نقل جميع أعضاء هيئة التدريس إليها, وتحويل الكلية إلى مجمعات تكنولوجية, مؤكدين أنهم لن يقبلوا بهذا الوضع نهائيا.
وقال الطلاب: قرار إلغاء الكلية يعنى إلغاء هوية الآلاف طلاب وطالبات الكلية, والتنازل عن 49 فدانا و6 مبانى، على الرغم من أن تكلفة المبنى الواحد تتجاوز 10 ملايين جنيه, فضلا عن إلغاء التعليم المجانى والقضاء على التعليم الفنى,

واعتبار الطلاب القرار يعنى الاستيلاء على أرض الكلية وتحويلها إلى مشروعات استثمارية.

ورفض أعضاء هيئة التدريس تنفيذ سياسات النظام السابق الذى يهدف إلى تحويل التعليم الفنى بمصروفات, على اعتبار أن الكلية تم إنشاؤها بقرار جمهورى عام 93, ويتخرج منها معلمين متخصصين فى المجال المناظر بمدارس التعليم الصناعى, ومشرفين فى جميع المصانع.
جدير بالذكر أن طلاب الكلية احتجوا العام الماضى, اعتراضا على إلغاء الكلية وإلغاء الطابع الخاص بها بمكتب التنسيق, وتحويلها إلى معهد خاص بمصروفات.