رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الهجرة الدولية" تحتفل بافتتاح مدرسة سياحية بالفيوم

شباب

الخميس, 19 أبريل 2012 13:20
الهجرة الدولية تحتفل بافتتاح مدرسة سياحية بالفيوم
كتب- مصطفى عبيد:

يقام يوم 24 أبريل الحالى حفل افتتاح المدرسة الفنية المتقدمة للشئون الفندقية والخدمات السياحية بمحافظة الفيوم، والتي تم تجديدها مؤخرا، وذلك في إطار المشروع الذي يموله الجانب الإيطالي: تعليم وتدريب الشباب المصري في محافظة الفيوم: تعزيز الهجرة الشرعية وبدائلها الإيجابية.

يعد هذا المشروع الذي انطلق في عام 2010، والذي نفذته المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مصر والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بتمويل

من وزارة العمل والسياسات الاجتماعية الإيطالية، بوصفه ثمرة الشراكة المصرية- الإيطالية الراسخة والتي تهدف إلى حماية الشباب المصري من مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير فرص تعليم وتدريب تتيح للشباب المصري فرص عمل حقيقية وإمكانية هجرة شرعية.
يعتبر هذا المشروع استجابة مستدامة ووقائية لظاهرة تزايد أعداد المصريين القصر الذين يهاجرون بصورة غير شرعية إلي أوروبا
وخصوصا إيطاليا. ففي أثناء بحثهم عن فرص لتحسين حالتهم الاقتصادية، غالبا ما يختار هؤلاء الشباب الهجرة غير الشرعية، ويعرضون حياتهم وأرواحهم لمخاطر الرحلة وكذلك لإمكانية الاستغلال وسوء المعاملة في بلدان المقصد.
سيضم حفل الافتتاح، الذي تشرف على تنظيمه المنظمة الدولية للهجرة، ممثلين عن الحكومة المصرية والحكومة الإيطالية، وممثلين عن المنظمة، بالإضافة إلى وكالات الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي المختلفة، وغيرهم من الشركاء التنمويين. وتهدف الفعالية إلى التعريف بالمباني المدرسية والمعامل التي تم تجديدها وتطويرها، وكذلك تسليط الضوء على أهمية التعليم والتدريب في رفع كفاءة الشباب المصري.

أهم الاخبار