الجامعة الإسلامية تشارك بمؤتمر التعليم العالى الثالث

شباب

الاثنين, 16 أبريل 2012 11:09
الجامعة الإسلامية تشارك بمؤتمر التعليم العالى الثالثالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة
رسالة المدينة المنورة - كاظم فاضل:

تشارك الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بمعرض ومؤتمر التعليم العالي الثالث الذي ينطلق غدا (الثلاثاء) بمدينة الرياض؛ بمشاركة 476 جامعة وجهة تعليمية من جميع أنحاء العالم.

أوضح ذلك مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي العقلا، مؤكداً أن مشاركة الجامعة في هذا المعرض تأتي لتسليط الضوء على الجامعة وأهدافها ورسالتها وما حققته من إنجازات منذ إنشائها عام 1381هـ حتى اليوم.
وأشار إلى أن الجامعة الإسلامية أسستها حكومة المملكة العربية السعودية لتعليم أبناء المسلمين في شتى أنحاء المعمورة ونشر الإسلام بعقيدته

الصحيحة، بما فيها من عدل وسماحة ووسطية؛ حيث تخرج فيها منذ تأسيسها أكثر من ثلاثين ألف طالب يمثلون أكثر من مائتي جنسية وإقليم عادوا لأوطانهم علماء ودعاة خير ومعلمين، وتقلّد العديد منهم مناصب قيادية، وكان لهم دورهم في خدمة مجتمعاتهم.
تشارك الجامعة في هذا المعرض بجناح متميز يؤكد ما تحظى به الجامعة من دعم ومساندة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل
سعود وولي عهده الأمير نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والمتابعة المستمرة والدعم اللامحدود من وزالتعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، حيث بلغ عدد كليات الجامعة إحدى عشرة كلية هي كلية الشريعة، والدعوة، والقرآن الكريم، والحديث الشريف، واللغة العربية، والعلوم، والحاسب الآلي ونظم المعلومات، والهندسة، والطب، والصيدلة، والعلوم الطبية التطبيقية، إضافةً إلى معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
وأضاف العقلا أن جناح الجامعة يشتمل على تعريف بالجامعة وما تضمّه من كليات وأقسام علمية، وما قدّمته وتقدمه من جهود في خدمة المجتمع والبحث العلمي، بالإضافة إلى توزيع مطبوعات تعريفية وهدايا تذكارية مرحباً بالجميع في الجناح.

 

أهم الاخبار