رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إدارة رأس المال الفكرى فى مؤتمر بتربية المنصورة

شباب

الأربعاء, 11 أبريل 2012 16:33
إدارة رأس المال الفكرى فى مؤتمر بتربية المنصورة
الدقهلية - سما الشافعى:

استضافت كلية التربية النوعية اليوم المؤتمر السنوي العربي السابع والدولي الرابع بعنوان "إدارة المعرفة وإدارة رأس المال الفكري في مؤسسات التعليم العالي في مصر والوطن العربي" برئاسة د. احمد البهي السيد عميد الكلية.

فيما أكد د. عبد الخالق ان المؤتمر يتعرض لموضوع الساعة وهو المعرفة  وضرورة تحولها الى فكرة مفيدة للمجتمع، فاقتصاد المعرفة الان هو محل الرهان على تقدم المجتمعات، والدول التي تهمل البحث العلمي مازالت فى مكانها وزادت الفجوة بينها والدول الأخرى

فمازلنا فى الدول النامية نبحث فى المعرفة دون الوصول الى تقنية إدارتها.
وأشار"عبد الخالق" الى أن شعار جامعة المنصورة فى المرحلة القادمة قليلا من المباني كثيرا من البحث العلمى حيث تم تخصيص مليون جنيه فى العام القادم للإيفاد الخارجي وزيادة مكافآت النشر العلمي واستحداث جوائز للنشر العلمي ووضع لائحة لانشاء معامل مركزية على مستوى الجامعة.
وأشار د. البهى الى مشاركة 600
باحث وباحثة من جميع الجامعات المصرية وبعض الجامعات العربية من دول السعودية وليبيا والعراق وفلسطين، كما يتناول المؤتمر أكثرمن 90 بحثا
كما أكد ان المؤتمر يهدف الى تنمية روح الإبداع والابتكار الفكري فى مؤسسات التعليم العالي في مصر والوطن العربي وتحفيز تبادل المعلومات والخبرات فى مجال إدارة المعرفة وإدارة رأس المال الفكري بمؤسسات التعليم العالي والتعرف على أهمية إدارة المعرفة ودورها التنموي فى مؤسسات التعليم العالي وتحديد الأسس المعرفية والتطبيقية الأساسية لكيفية إدارة رأس المال الفكري من منظور مقارن ومؤشرات قياس إدارة المعرفة وإدارة رأس المال الفكري من منظور مقارن على المستويين العربي والدولي.

أهم الاخبار