رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء مركز للبحث العلمى بجامعة بنها

شباب

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 10:39
إنشاء مركز للبحث العلمى بجامعة بنها
القليوبية - محمد عبد الحميد:

أكد الدكتور عبد الرحيم شولح، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، على أهمية تفعيل مركز دعم وتطوير البحث العلمي بالجامعة، حيث إن أي نهضة في البحث العلمي بكل قسم أو كلية عائد على مكانة الجامعة.

وأضاف أنه لابد من وجود قاعدة علمية بشرية بجامعة بنها، وذلك بإضافة شباب باحثين سنويا لمركز البحث العلمي بالجامعة يتمتع بخبرة محلية ودولية، وأن تعمل كل كلية على

متابعة الخطة البحثية لكل باحث كل في تخصصه، ثم يتم الربط بين الكلية ومركز دعم وتطوير البحث العلمي .
وقال إن الجامعة برئاسة الدكتور علي شمس الدين تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي والباحثين، حيث تعمل الجامعة على توفير مكان مناسب لمركز البحث العلمي بالاضافة الى الدعم المادي.
فيما تحدث الأستاذ الدكتور حاتم والي أستاذ
الصحة العامة عن البحث العلمي كقيمة، وكيفية الاستفادة منه سواء على مستوى الجامعة أو الدولة ككل، حيث الشعور بالذات بالإضافة للمكسب، وأضاف أنه على شباب الباحثين اختيار المجلات العالمية لنشر أبحاثهم وأن توجه النفقات في أبحاث ذات قيمة تعمل على الارتقاء بالجامعة.
جاء ذلك خلال لقاء الأستاذ الدكتور عبد الرحيم شولح والدكتور محمد ناجي عميد كلية العلوم والمشرف على مركز دعم وتطوير البحث العلمي بشباب الباحثين وبعثات الدكتوراة والماجستير للاستماع لهم والتعرف على مقترحاتهم لتطوير البحث العلمي في جامعة بنها وتذليل المعوقات التي تواجههم.

أهم الاخبار