رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

شباب

الأحد, 08 أبريل 2012 12:18
بدء امتحانات الطلاب المصريين بالخارجصورة ارشيفية
كتب ـ زكى السعدنى:

بدأت أمس السبت امتحانات نهاية العام الدراسى 2011/2012 للطلاب فى الخارج على مستوى 183 سفارة عربية وأجنبية، بداية من الصف الأول الابتدائى حتى الصف الأول الثانوى.

وأكد محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أن أبناءنا بالخارج الذين يؤدون الامتحانات يبلغ عددهم 32237 طالباً، منهم 32205 طالباً مسجلاً بمدارس رسمية، يمثل الصف الأول الابتدائى أعلى عدد طلاب ويبلغ 4216 طالبا، بينما يمثل الصف الثالث الإعدادى أقل عدد طلاب ويبلغ 1548 طالباً، كما يبلغ عدد الطلاب المسجلين بالمدارس الدولية 32 طالباً.
كما أوضح أن الإدارة العامة للامتحانات لم

تتلق أى شكوى بخصوص الامتحانات سواء من الطلاب أو أولياء أمورهم.
وتلقت الإدارة فاكسا من سفارتنا بالكويت تطلب فيه رقم جلوس لطالب متقدم لامتحان الصف الرابع الابتدائى وتم بحث حالته على الفور، وإعطائه رقم جلوس عن طريق الإيميل والفاكس، كما تلقت الإدارة اعتذار أحد الطلاب عن حضور الامتحان لوفاة والده، وتم قبول اعتذاره والسماح له بتأدية الامتحان بالدور الثانى بكامل الدرجات تقديراً لظروفه.
كانت إدارة ابناؤنا بالخارج، قد أتاحت لأول مرة موقعاً الكترونيا
على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم، يتم التواصل من خلاله مع أبنائنا بالخارج، موضحا به أرقام الجلوس، والجداول الامتحانية، وتعليمات التقدم للامتحان، وتوزيع المناهج الدراسية، كما تم خلاله التسجيل للتقدم للامتحان الكترونيا.

وقد تلقت الإدارة العامة للامتحانات برقيات عديدة من سفاراتنا بالخارج وأولياء أمور الطلاب، يعربون خلالها عن خالص شكرهم للجهد الأكثر من رائع الذي يبذله القائمين عليها، وجهودهم المخلصة فى التواصل معهم والرد على استفساراتهم على مدار الساعة، وسرعة الاستجابة لمشكلاتهم وحلها، متمنين الرفعة والسمو لمصرنا الغالية والدوام والتوفيق للعاملين.

يشار إلى أن امتحانات البعثة التعليمية المصرية بالسودان قد بدأت أمس، حيث أدى الامتحان عدد 348 طالباً، وتغيب عن أداء الامتحان عدد 26 طالباً، ولم تتلق الإدارة العامة للامتحانات أى شكاوى.




 


 

أهم الاخبار