رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

16 جامعة مصرية بمشروع القوافل الطلابية بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت بجامعة المنيا فعاليات مشروع القوافل الطلابية المتكاملة الثالث الذي تنظمه إدارة النشاط الاجتماعي والأسر بإدارة رعاية الشباب.

يقام المشروع تحت رعاية د.حسين خالد وزير التعليم العالي، ود.محمد أحمد شريف رئيس الجامعة حيث شارك في فعاليات المشروع الذي يستمر خلال الفترة من 31 مارس حتي 4 أبريل بقرية بني محمد سلطان ما يقرب من 125 طالباً يمثلون 16 جامعة من مختلف الكليات العملية والنظرية .

وأكد د.أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام علي المشروع علي أن الهدف هو ربط الجامعات المصرية بالمجتمع المحلي ولجامعة المنيا السبق في تنظيم هذه القوافل المتكاملة في مجال الطب والطب البيطري والفني والخدمة العامة وذلك لترسيخ مبدأ الانتماء والولاء لدي الطلاب بالمجتمع المحيط إلي

جانب تحفيز قيمة العمل التطوعي لدي الطلاب في خدمة أهالي القري المحرومة.

وأشار إلي أن الطلاب المشاركين يوقعون الكشف الطبي علي أهالي القرية وصرف الأدوية المجانية وذلك لاكتساب الخبرة العملية لطلاب الطب وكذلك طلاب الطب البيطري الذين يقومون بمتابعة الماشية وتحديد الأمراض وصرف الأدوية المجانية للماشية.

علي جانب آخر يشارك الطلاب في عمل لوحات فنية علي جدران المدارس والوحدة الصحية بالقرية إلي جانب عمل مشروع الخدمة العامة والذي يتضمن التشجير ودهان الجدران ونظافة بعض الأماكن داخل القرية .