عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اتحاد عين شمس" يعلن تعليق الإضراب

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن اتحاد طلاب جامعة عين شمس تعليق إضراب جامعتهم عن الدراسة والعمل على الانتظام الدراسى ودخول المحاضرات خاصة بعد أن استطاعوا أن ينجحوا فى توصيل رسالة للمجلس العسكرى على أن استمراره فى إدارة البلاد سيكون استمرارا فى التأثير السلبى على الشارع المصرى.

وأكد الاتحاد على أنه بالرغم من تعليق إضرابهم إلا أن الخُطوات التصعيدية داخل الجامعة ستكون مستمرة ولن تتوقف حتى يتم إصدار قانون الانتخابات الرئاسية من مجلس الشعب، ووضع جدول زمني للانتخابات الرئاسية، حيث يتم تسليم السلطة، في منتصف مايو، وذلك قبل وضع الدستور.
  وأشار الاتحاد في البيان، أن الإضراب كان أحد الخطوات للتعبير عن حقوق الطلاب، ولم تكن الدعوة إليه بقصد التخريب أو تعطيل عجلة الإنتاج، ولكن تأكيدا منا على مطالبنا المشروعة التي تتمحور في عدم إجراء الانتخابات الرئاسية أو وضع الدستور تحت حكم العسكر.
  وقال عبد الرحمن فاروق عضو اللجنة التنسيقة لإضراب طلاب مصر أن إضرابهم كان جزئيا عن الدراسة لمدة 3 أيام خلال الفترة من 11-13 فبراير، حدادا على شهداء الحرية، واعتراضا على فشل المجلس العسكري في إدارة الفترة الانتقالية، وقد تم خلال الإضراب تنظيم فعاليات

مثل: مسيرات داخل الحرم الجامعي بمختلف الكليات، وصلاة الغائب على أرواح الشهداء، وإقامة معرض يوضح انتهاكات المجلس العسكري.
وفيما يتعلق باتحاد طلاب جامعة القاهرة لم يعلن الاتحاد موقفه الرسمى من توقف الإضراب أو تظاهرات الجامعة إلا أن كلية اقتصاد وعلوم سياسية أعادت الدراسة فيها مرة أخرى بعد أن تم تأجيلها لمدة يومين تضامنا مع إضراب الجامعات للمطالبة برحيل المجلس العسكرى وتسليم السلطة للمدنيين.
يشار إلى أن الجامعات  المصرية كانت قد أعلنت تضامنه مع دعوات العصيان المدنى التى دعت إليها العديد من القوى الساسية وقاموا بعمل مسيرات حاشدة داخل الجامعات وخارجها حتى وزارة الدفاع والتى كانت محطتها الأخيرة اليوم الثلاثاء، وذلك فى الوقت الذى وقفت جميع الهيئات والنقابات ضد هذه الدعوات وعملت على تحقيق فشله فى قطاعاتهم.