رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلنا بـ"عين واحدة".. بكره في التحرير

شباب

الخميس, 24 نوفمبر 2011 12:18
شباب وبنات

دشن نشطاء على موقع فيس بوك حملة بعنوان "كلنا عين واحدة" تضامنا مع مصابي الثورة وأحداث التحرير الأخيرة.

تدعو الحملة إلى نزول الشباب والفتيات غدا الجمعة (25 نوفمبر) إلى ميدان التحرير من الساعة 9 صباحا ولمدة 3 ساعات بعد أن يقوموا بتغطية عين من عينهم. وكتب في تعريف الحملة: "تضامنا مع مصابي الثورة ممن فقدوا أعينهم فداء للحرية.. سأعيش غدا الجمعة بعين واحدة.. اربط عينك وشارك معنا".

ترفع الحملة صورة أحد أسود كوبري قصر النيل بعد أن تم وضع ضمادة بيضاء على عينه، والتي تداولها نشطاء خلال الأيام الماضية، في إشارة إلى تعدد إصابة الكثير من المتظاهرين الشباب أثناء الثورة والأحداث الأخيرة في أعينهم.

من جانبهم أبدى عدد من أعضاء فيس بوك ترحيبه بفكرة الحملة، حيث قالت إحدى العضوات: "طريقة متحضرة جدا للاحتجاج، بجد تحيا مصر وتحيا الافكار الجامدة المنتجة... إن شا

الله كلنا هنعمل كده". وقالت أخرى: "كلنا معاهم إن شاء الله.. لو مش هنقدر نبقي في التحرير يبقي ده أقل حاجة".

كان أكثر من ألف متظاهر قد تعرضوا لإصابات في الأعين أثناء المواجهات العنيفة التي صاحبت ثورة "25 يناير" مطلع هذا العام، وذلك وفقا لتقرير لجنة تقصي الحقائق؛ حيث كانت قوات الأمن وقتها تطلق النار على المتظاهرين مستهدفين منطقة الرأس، لكنها كانت في الغالب تصيب الأعين، وهو ما تكرر خلال أحداث التحرير الأخيرة، وأبرز هؤلاء الطبيب الشاب أحمد حرارة، والمصور أحمد عبد الفتاح.

...

فهل تشارك في هذه الحملة؟

أهم الاخبار