أخبار العيد.. كرر نفسك

شباب

الثلاثاء, 08 نوفمبر 2011 08:57
كتبت- باسنت إبراهيم:

رغم أن عيد الأضحي هذا العام يأتي وسط أجواء غير عادية، ما بين ثورة وانتخابات واعتصامات ومحاكمات.. إلا أننا ومع ثالث أيام العيد مازلنا نرى ونسمع العناوين الرئيسية في النشرات والصحف كـ"أكليشيهات" محفوظة عن ظهر قلب تتردد كل عام!

حملات العيد

عادة ما تبدأ الصحف ونشرات الأخبار استقبال العيد في ليلة وقفة عيد الأضحي بتقارير عن كم اللحوم الفاسدة التي قامت بضبطها وزاره الصحة، بالإضافة للإجراءات المشددة والحملات التي قامت بها الوزارة علي الجزارين ومستوردي الخراف لضبط المخالفات والحفاظ على صحة المواطنين.. ورغم ذلك تظل صحة المصريين "في النازل"!.
وهذا العام جاء الخبر تحت عنوان: (ضبط 3000 كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى بكفر الشيخ).
 

خروجات العيد

نأتي بعد ذلك للأخبار خروجات العيد،

لتتصدر حديقة الحيوان النصيب الأكبر من المتابعات والتقارير، لنقرأ الخبر المعتاد "شهدت حديقة الحيوان بالجيزة إقبالا شديداً من المواطنين حيث افترش الأهالى المساحات الخضراء وسط أجواء من الفرحة بالعيد".
أما بالنسبة للمراكب النيلية، فنقرأ عنها في العيد: "خرج آلاف من الشباب والفتيات مع أسرهم إلى كورنيش النيل فى الصباح الباكر، لاستنشاق الهواء النقى ومشاركة أبنائهم فرحة العيد"، أو "مراكب كورنيش النيل تتزين لاستقبال المصريين فى العيد".
بالإضافة لأخبار عن أعداد الزوار التي تذهب كل عام للمدن الساحلية والشواطئ والمصايف حتى لو جاء العيد في "الشتاء"!.
 

وسائل المواصلات

زحام وسائل المواصلات أيضاً يكون له نصيب

من الأخبار الموسمية، فمن المعتاد أن تقرأ قبل كل عيد عن توفير هيئة السكك الحديد للقطارات الإضافية للتسهيل على الركاب.. ورغم ذلك تقرأ في أول أيام العيد "افترش ركاب الصعيد أرصفة محطة مصر برمسيس فى انتظار القطارات التى ستقلهم إلى ذويهم ليقضوا معهم عيد الأضحى في ظل الزحام الشديد واضطراب حركة القطارات"!!.
وهو ما تكرر نصا هذا العام، ولم تشفع حدوث ثورة تجديد في "محطة مصر".

أخبار نيولوك

الثورة والتغيير السياسي في مصر حضر أيضا ولكن بنفس النمط المتكرر، فاستبدلت فقط أسماء الأشخاص والأماكن..
فبدلا من "الرئيس مبارك يؤدى صلاة العيد بالإسماعيلية"، أصبح الخبر "المشير طنطاوي يؤدي صلاه العيد بمسجد القوات المسلحة في النزهة".
وبدلا من "الحدائق تفتح أبوابها لاستقبال الزائرين"، أصبح الخبر "توافد أطفال السويس على ملاهى القوات المسلحة".
وبدلا من "نواب الوطني يوزعون الهدايا على المواطنين"، أصبح الخبر "منافسة بين السلفيين والإخوان على توزيع الهدايا".
...
وأنت.. ما أكثر الأخبار التي تتكرر على مسامعك؟

أهم الاخبار