رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذروة الموجة الحارة اليوم.. والأرصاد توجه نصائح مهمة للمواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر، اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة، على الأنحاء كافة نهارًا، لطيف ليلًا.


 وتقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارًا على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، والرياح جنوبية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية الغربية.
 ويتوقع الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة، فى ظل الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد، وتؤثر على الأنحاء كافة.
 قال "شاهين"، في تصريحات صحفية، اليوم، إن اليوم الخميس ذروة الموجة الحارة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 45 درجة، على أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة، حتى نهاية الأسبوع.
 وينصح "شاهين"، المواطنين، خصوصًا كبار السن والأطفال ومرضى الضغط، البقاء فى منازلهم وعدم الخروج، خلال الموجة الحارة، اليوم الخميس؛ مناشدًا المواطنين الإكثار من شرب

السوائل عقب الإفطار مباشرة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتعرض للشمس على فترات طويلة على مدار اليوم، وارتداء غطاء الرأس، والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بالإجهاد الحرارى، والعمل على تلطيف الأجواء بشكل مستمر.
 وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، بالقاهرة: العظمى 45 درجة والصغرى 28 درجة، وبالإسكندرية: العظمى 41 والصغرى 20 درجة، ومطروح: العظمى 38 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج: العظمى 45 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا: العظمى 45 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان: العظمى 45 درجة والصغرى 27 درجة.