رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإسكان يكشف أسباب تطوير مثلث ماسبيرو

عاصم الجزار وزير
عاصم الجزار وزير الإسكان

 أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه الجديدة، أن مشروع تطوير منطقة "مثلث ماسبيرو"، كان حلمًا يراود الدولة منذ نحو 40 عامًا، كما أنه يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية.
 وأضاف الجزار، خلال لقائه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، لمتابعة أعمال تطوير مثلث ماسبيرو، أن الطريقة الحضارية التى تم التعامل بها مع المُلاك والشاغلين تمثل أسلوبًا متوازنًا لتحقيق المصالح العامة والخاصة، ونموذجًا يُحتذى به فى تطوير المناطق الأخرى المُماثلة.

وأكد أن نجاح الدولة فى اقتحام هذا الملف، والبدء فى تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، يُعد دليلًا على أن الدولة تسير بشكل جيد فى خططها للقضاء على المناطق داهمة الخطورة، وإنجازًا ملموسًا يتم تحقيقه على أرض الواقع.
 وأوضح الجزار أن الدولة تهدف من خلال تنفيذ المشروع إلى توفير مساكن حضارية تليق بالمواطن المصرى، بديلًا عن المناطق داهمة الخطورة، إضافة إلى تطوير وتحسين المظهر الحضارى بهذه المنطقة المهمة التى تُعد جزءًا من قلب مدينة القاهرة، ولذا يجب أن تعكس طابع وروح المدينة.
 خلال الاجتماع استعرض الدكتور عاصم الجزار، الموقف التنفيذى للوحدات السكنية التى يتم تنفيذها لتسكين من رغبوا من السكان فى العودة إلى المنطقة بعد تطويرها، مشددًا على ضرورة وضع

أسس واضحة فى التعامل مع السكان بعد عودتهم إلى وحداتهم الجديدة، فمن اختار منهم نظام الإيجار التمليكى، فلا يحق له التصرف فى الوحدة، طوال فترة الإيجار، وفى حالة المخالفة يتم حساب قيمة الوحدة بسعر السوق، وفى حالة التقاعس عن السداد يتم إلغاء التخصيص.

 من جانبه أوضح المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أنه يتم حاليًا تنفيذ 3 أبراج سكنية، مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، وتضم برجين يتكون كل منهما من (بدروم "جراج سفلى" + دور أرضى "تجارى" + دور أول "جراج علوى" + 16 دورًا سكنيًا، وبه 10 مصاعد و4 مداخل)، بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضى "تجارى" + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد).