رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.حنان ونادر.. معاً من أجل إعمار الصومال

شبابيك

الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 15:00
رانيا علي فهمي

عقدت منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم أمس مؤتمرا صحفيا في إطار مبادرة "معا من أجل إعمار الصومال" (إسلام إن اكشن)

التي تنظمها جمعية "حلوة يا بلدي" برعاية إعلامية من (بوابة الوفد الإلكترونية(، بحضور الأستاذ يسري الطحاوي رئيس قسم السفراء بالمنظمة، وسفراء الإغاثة الإسلامية عبر العالم؛ الفنانة حنان ترك وحارس المرمى السابق نادر السيد، الذين عادا من الصومال مؤخراً.

خلال المؤتمر صرح نيازي سلام رئيس مجلس إدارة بنك الطعام المصري، بفتح رقم حساب فرعي من أرقام حساب بنك الطعام المصري لصالح مجاعة الصومال، داعيا الحكومات العربية والإسلامية والدولية لسرعة

التدخل الفعلي لحل أزمة الصراع السياسي في الصومال والتي تعد السبب الرئيسي للمجاعات التي ضربت بالمجتمع الصومالي.

وعن مشروعات الإغاثة السريعة في الصومال تحدث الأستاذ أيمن عابد مدير تسويق قطاع تنمية الموارد بالشرق الأوسط والتابعة لمنظمة الإغاثة الإسلامية، حيث أشار إلى توجه المظمة لحفر الآبار العميقة التي تكفي لسد احتياجات السكان والنازحين من المياة.   

من جانبها، عبرت الفنانة حنان ترك عن شعورها بالعجز أمام احتياجات الشعب الصومالي الذي ضربته المجاعة في أعز ما يملك

وهو أبنائه، الذين يموتون إما جوعا أو تحت تأثير طلقات نارية، فقد بات التقاتل على كسرة خبز هو ما يميز الوضع الحالي في الصومال.

كما أكدت حنان ترك على أن المجتمع الصومالي هم أولى بكل قرش من أموال الزكاة والصدقات، خاصة وأن رفض غالبية الشعب لفكرة تأسيس قاعدة اسرائيلية على أرض الصومال تعد من أهم أسباب التناحر في البلاد.

كما أكد كابتن نادر السيد على ضرورة تعاون الحكومات عبر العالم، فحل كارثة الصومال يفوق قدرات منظمات الإغاثة والأفراد، وهذا بهدف اتخاذ قرارات سياسية واضحة تضمن للإنسان آدميته، مشيرا إلى دور الشباب العربي في المساهمة في رفع الوعي بقيمة العمل التطوعي.

شاهد فيديو

تقريرسفراء الإغاثة الإسلامية حول الأوضاع في الصومال

http://www.youtube.com/watch?v=tXEQvrzIOg8

بنك الطعام يخصص حسابا لصالح الصومال

http://www.youtube.com/watch?v=rCwVeSSx5WM

أهم الاخبار