رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيف تكون "wedding planner"؟

شبابيك

الأحد, 09 سبتمبر 2012 09:56
كيف تكون wedding planner؟
سالي مزروع

حتى سنوات قليلة كانت مهنة الـwedding planner، أو منظم الحفلات، ترتبط دائما بالحفلات خمس نجوم وأفراح الأسر الراقية بالمجتمع..

لكن مؤخرا بدأ بعض الشباب والبنات في اقتحام هذه المهنة، كسوق جديد للعمل في مصر، حيث تكون مهمتهم ترتيب الحفلات وتنظيمها بتكلفة بسيطة مع إضفاء لمسة أنيقة على الحفل، وهو ما جعل الاستعانة بهم متاحاً للأسر متوسطة الدخل في أفراحها وحفلاتها..

ويدنج سُهيلة

سُهيلة حامد، ليسانس أداب، 25 عاما، إحدى الفتيات التي تعمل "ويدنج بلانر"، تقول لـ(الوفد) أن بداية احترافها هذا المجال بدأ بإعجابها بتنظيم الحفلات، فقررت استغلال أفكارها في شىء مفيد، كما أن المجال قليلون من يعمل به..

وتكمل: "بدأت أسأل بلانرز كتير عن بداياتهم، وأعرف سيرتهم وما هي الصعوبات التى واجهتهم، وبدأت في القراءة عن المجال أيضا، سواء عن طريق الإنترنت أو الكتب المتخصصة بذلك المجال،

ورأيت أن أنسب شيء هو أن أبدأ بكورس أفهم من خلاله ما هو البلانينج، كما بدأت أتعرف على الفكر الغربي من خلال الكتالوجات وحوارات خاصة على اليوتيوب".

وتشير سهيلة إلى إنها بدأت بالتسويق عن عملها من خلال صفحتها على موقع فيس بوك: Fantasy Wedding &Event Planner، بالإضافة للأصدقاء والمعارف.

وعن أكثر صعوبات  المهنة، توضح إنه يكون في التعامل مع الأفراد المؤجرين للمعدات الخاصة بالحفلات، بالإضافة إلى بعض الناس تريد إقامة حفلة بميزانية قليلة ويريدون طلبات مرتفعة التكلفة.

وتبين سهيلة أنها تحاول أن تقدم الفرح الذي يحلم به العروسان حسب الميزانية الخاصة بهم، فعلى سبيل المثال يمكن عمل فرح كامل 100 فرد بـ 5000 جنيه (أوبن آير وسط

مناظر طبيعية وحمام سباحة، بالإضافة إلى فرش فندقى كامل للفرح بعدد المدعويين، وهدية للعروسين إقامة ليلة مجانية فى غرفة تطل على حمام السباحة، بوابة مزينة بالتل والورد هدية – خصم 50 % على الغرف والأستوديو والكوافير داخل الفندق).

** للعمل كــ wedding planner تقدم سُهيلة مجموعة من الخطوات لتساعدك للعمل بتلك المهنة:

1ـ أخذ كورسات للتأهيل للعمل في المجال كبداية.

2ـ عند الذهاب لكل فرح لا بد من تصوير كل شيء بداية من الأنترانس والسنتر بيس والكوشة حتى الجيرب وفستان العروس.

3ـ دخول الفنادق ومشاهدة القاعات وأحجامها وأسمائها، لزيادة المعرفة والثقة لدى البلانر، فبمجرد أن يقول العروسان لك اسم الفندق أو القاعة ستتمكن من معرفة  حجم المكان ومتطلباته.

4- متابعة الكتالوجات الغربية واليوتيوب لأن افكارهم متجددة دائما.

5ـ حضور بلانينج لأشخاص متخصصة حتى لو بدون مقابل، لأن رؤية الشيء فى البداية والمشاركة والعمل بها أفضل بكثير من الاستماع النظري.

6ـ النزول والسؤال عن أسعار كل شيء يتم استخدامه وأنواعه.

7- التسويق في البداية من خلال الأصدقاء والأقارب والمعارف، ومن خلال الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي .

أهم الاخبار