اشتريت (تي شيرت) الثورة؟

شبابيك

الأربعاء, 09 مارس 2011 15:35
كتبت- دينا صلاح الدين:

لونت ثورة 25 يناير كل ما حولها بألوان العلم المصري، فحين تسير في أي شارع مصري ستجد شيئا على الأقل يذكرك بأحداث الثورة المجيدة، من بين هذه الأشياء (تي شيرت الثورة) والذي انتشر بشكل كبير بين الشباب والفتيات وربما بين بعض الجنسيات الأجنبية.

تعددت أشكال وتصاميم هذا الـ (تي شيرت) كما تدرجت أسعاره بين 7 جنيهات ونصف إلى 200 جنيه، مما يتيح لكل الفئات الاجتماعية سهولة الحصول عليه، واقتصرت ألوانه على ألوان العلم المصري، فتجده إما باللون الأبيض أو الأسود أو الأحمر.

كن نفسك أنت مصري

مروة السيد، طالبة بكلية التربية الفنية، صاحبة فكرة تي شيرت "كن نفسك أنت مصري"، تقول: "بعد الثورة أصبحنا نفخر بمصريتنا، ومن هنا كانت البداية، اتفقت أنا وزميل لي بالكلية أن نصمم (تي شيرت) للثورة يحمل هذا المعنى، وبالفعل صممناه باللون الأسود ليكون مناسبا لجميع الأذواق وفي نفس الوقت فهو يحمل لونا من ألوان العلم المصري، وكتبنا على الصدر باللون الأبيض "كن نفسك أنت مصري"، وأسفل الكتابة قلب باللون الأحمر، وبذلك نكون جمعنا ألوان العلم كلها

في هذا التي شيرت".

وتضيف مروة: "قمنا بتسويق الـ (تي شيرت) في ساقية الصاوي، ولاقى رواجا كبيرا لدى شباب الساقية وبعض الزوار الأجانب، خاصة أننا وفرنا منه جميع المقاسات وبسعر بسيط 25 جنيها فقط".

ثورة بروح رياضية

أما أحمد صبحي، صاحب (تي شيرت) "25 يناير" فقد وضع تصميمين له أحدهما باللون الأبيض والأخر باللون الأحمر، لكن كلا التصميمين تجدهما على طريقة (فانلات) لاعبي الكرة تجد رقم 25 باللغة الإنجليزية يتوسط ظهر الـ(تي شيرت) بالبنط العريض ومكتوبا تحته يناير، وفوق التاريخ تجد عبارة "اليوم الذي غيرنا فيه مصر" باللغة الإنجليزية، أما الصدر فمكتوب عليه باللغة العربية "25 يناير صنعنا تاريخنا وهنبني بلدنا إحنا مصريين" وعلى أكمام الـ(تي شيرت) نجد علم مصر.

ولعل ما دفع أحمد لإنتاج هذا الـ (تي شيرت) هو رغبته في التعبير عن حبه لبلده والمساهمة في عمل إيجابي، حيث يباع الـ (تي شيرت) بـ 40 جنيها ويذهب

50% من ربح مبيعاته لصالح العمل الخيري.

محمد شاكر، مندوب أحد مصانع الملابس في مدينة العاشر من رمضان، ذهب إلى ميدان التحرير لبيع الـ(تي شيرتات) الذي أنتجه المصنع مؤخرا بتصاميم تناسب الثورة، مؤكدا على أن المنتجات يجري بيعها بأسعار رمزية لا تتعدى سعر التكلفة، لأن الربح المادي ليس هدفا في المقام الأول.. مقارنة بما نعيشه من سعادة بسبب الثورة، وأكد على انتشار هذه النوعية من الـ(تي شيرتات) القطنية بين الكثير من الشباب، خاصة من هم في مرحلة الجامعة.

من ناحية ثانية، شهدت محلات الملابس الجاهزة في مناطق أخرى مثل مدينة نصر والمهندسين وعين شمس، عرض ذات الـ(تي شيرتات) وتصاميمها، لكن بخامات أجود، وبالتالي ارتفعت أسعارها ما بين الـ 70 والـ 200 جنيه، ويقبل عليها الشباب والفتيات، كما جذبت أيضا كثيرا من الأجانب المقيمين في مصر.

فيس بوك والعتبة

لم يقتصر بيع تي شيرت الثورة على المحلات التجارية فقط، بل يمكنك شراء أحدها من خلال الموقع الاجتماعي الشهير (الفيس بوك) حيث لجأ بعض الشباب إلى استخدام الفيس بوك كقناة ترويجية للـ(تي شيرت) الخاص بهم والذي يحمل عبارات مثل: أنا مصري حر، ومصرى مش مصر حد تانى، وارفع رأسك فوق انت مصري..

وفي منطقة العتبة يمكنك أيضا شراء (تي شيرت الثورة) من أي من الباعة الجائلين على أرصفة ميدان العتبة، وبسعر بسيط جدا لا يتجاوز 7 جنيهات ونصف.

 

أهم الاخبار