رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكلشيهات البنات عن العرسان: لازم يكون "راجل"!

شبابيك

الخميس, 10 مايو 2012 10:34
أكلشيهات البنات عن العرسان: لازم يكون راجل!
بوسي عبد الجواد

"لازم يكون راجل" عبارة ترددها كثير من الفتيات حالياً، إذا تم سؤالهن عن مواصفات "فتى الأحلام"..

قديما كان ترديد الكلمة يرتبط ذهنيا بشخصية "سي السيد" التي قدمها أديب نوبل نجيب محفوظ في ثلاثيته السكرية وقصر الشوق وبين القصرين.

فهل صفة "راجل" التي ترغبها الفتيات حاليا تعني نفس صفات "سي السيد"، أم أنهن يقصدون بها صفات أخرى؟

رجل = ستيفن سيغال

هاجر آدم، ليسانس أداب،22عاماً، تقول: "الراجل في وجهة نظري أي لديه شخصية منفردة، لا يخضع لسيطرة أحد، شجاع أحس معاه بالأمان، يكون زي الممثل الأمريكي الشهير (ستيفن سيغال) يدافع عنى لو أى حد قرب مني".

"الرجل يعتبر الغلاف الخارجي للمرأة" هكذا بدأت منال ياسين،23عاماً، كلامها. وتكمل: "الرجل بالنسبه للمرأة هو اللي يحميها من غدر الزمن، وتحس معه بالأمان، لأن

المرأة بطبعيتها ناعمة وضعيفة، تحتاج لظهر تستند عليه وتتحامى فيه، فالمرأة تجد أن اكتمال أنوثتها في وجود رجل يرعى شؤؤنها، ويحميها، ويحافظ عليها".

حنان الجندي، ليسانس أداب، تقول: "الراجل يكون تصرفاته صح ومواقفه إيجابية، وليس بصوته العالي، يعرف يفرق ما بين الصح والخطأ، لديه حسن القيادة وتحمل المسئولية، صادق، يكون مرآتي ويوجهنى نحو الصح".

مش "سيس"

بعض الفتيات يرون أن لقب "شاب راجل" في هذه الأيام تأتي لعكس صفة "شاب سيس"..

تقول رنا يوسف،22 عاماً: "راجل من وجهه نظري يعني يحترم رأيي وقراراتي، وفي نفس الوقت يكون له كلمته وشخصيته، يقنعني بآراءه مش يفرضها عليا، يتحمل مسئولية أسرة وبيت وأولاد، يخاف

عليّ ويحميني، تقيل في طبعه، فاهم الحياة من حوله، عاقل وناضج، يكون له أهداف في حياته، وطموح".

أما نوران أحمد،22 عاماً، فتقول: "الرجل من وجهة نظري يلبي لي جميع متطلباتي المعنوية والروحية، يحتويني ويكون مستودع لأسراري، يعزز ثقتي بنفسي، يحسسنى بكياني كأنثى، رومانسي وحنين، يدافع عني، ويقف جانبي مهما أخطأت".

متدين وذو خبرة اجتماعية

"متدين وعارف بأمور دينه وعامل بها"، هذا ما تقوله ريهام أحمد،24عاماً، عن وجهه نظرها عن معنى صفة الرجل، موضحه أن تدين الرجل بمثابة مؤشر أمان للمرأة، فالرجل المتدين يكون أمين على بيته وأسرتة، وحياته الزوجية، فتشعر المرأة معه بالأمان، لأن الرجل المتدين والعارف بأمور دينه يتقي الله ويخافه فيها.

وتقول سارة إمام، بكالوريوس تجارة: "عنده نخوة وعاقل، ناضج، يشعرني بحبه وحنانه، وبأهميه وجودي في حياته، صادق، مهتم ببيته وأسرته من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية". 

وتضيف ريتاج يوسف،24عاماً: "الرجل من يكون لديه خبرة اجتماعية في التعامل مع الناس، ويمتاز بلباقة التحدث، وحسن التصرف".

...

وأنتِ.. ماذا تعني صفة "راجل" لديك؟

أهم الاخبار