رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس "الهولز" ينتقد البرلمان!

بوابة الوفد الإلكترونية

"مجلس الهولز" هو اسم عرض فنى ساخرقدمه مجموعة من طلاب قسم الصحافة بجامعة بنى سويف في حفل تخرجهم هذا العام، انتقد العرض مجلس الشعب الحالي وأداء نوابه  الذين أنشغلوا بمناقشة قضايا فرعية وهامشية طوال الشهور الماضية.

دارت أحداث العرض حول إنشغال النواب بمناقشة قضية "نقص الدباديب الحمراء" فى عيد الحب، وكالعادة ممثل  الحكومة يؤكد أن الدباديب متوافرة في الأسواق وأن الحكومة سارعت لاستيراد الدباديب لسد احتياجات الشعب، الأمر الذي أثار غضب

النائب محمد أبو حامد، مؤكداُ على أن الحكومة تكذب وأنه لا صحة لوجود دبايب في الأسواق، وأنه اضطر لشراء دبدوب أبيض و قام برفعه عاليا مثلما فعل من قبل حين ظهر رافعا الخرطوش بعد أحداث وزارة الداخلية فى فبراير الماضي.

 

كما قدم العرض المشهد الشهير بين النائبة القبطية ودكتورعمرو حمزاوي وافترض حواراً جانبياً مضحكاً بينهما، وكان كل ما يهم النواب الإسلاميين في "مجلس الهولز" هو كيفية توزيع الدباديب بما لا يخالف شرع الله فى إشارة واضحة للقسم الذي أثار جدلاً في الجلسة الافتتاحية للبرلمان.

وحتى شباب الثورة لم يسلم من سخرية العرض فقدم شخصية زياد العليمي متهماً الحكومة بإهمال مشاعر الشباب بعدم توفير الدباديب لهم.

 

وأختتم العرض بمشهد الدكتور الكتاتني وهو يعطي أحد النواب "هولز"، والذي اقتبس منه اسم العرض الساخر.