رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قطار الرئاسة "قشاش".. مين يركب؟

شبابيك

الاثنين, 12 مارس 2012 10:29
قطار الرئاسة قشاش.. مين يركب؟
علا علي فهمي

ــ ألو.. الصرف الصحي.. فيه ماسورة مرشحين رئاسة ضربت في البلد.

بإختصار.. واضح إن بعد ما ناس ركبت على الثورة، وبعد ما ركبوا نغمة "عجلة الإنتاج"، جايين دلوقتي يركبوا "قطار الرئاسة القشاش".. يعني كل من "هب ودب" عاوز يرشح نفسه للرئاسة، وهذا ليس تقليل أو سخرية من أحد، ولكنه إنزعاج وإندهاش وعلامة تعجب لمن لا يقدّر مسئولية الحكم.

فمنذ فتح باب الرئاسة؛ أصبحت إستمارة الترشح للإنتخابات كورقة اليانصيب، ولم يعد منصب رئيس الجمهورية حكراً على أحد.. فرأينا في طوابير المرشحين من يذهب منهم حافياً، وآخر بشبشب، وشخص يدعي أنه رأى الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام واوصاه بالترشح، والأدهى مرشح جعل مقر إنتخابه أمام مقهى شعبي، هذا غير ترشح الفلول والفنانين.. ونسى أو تناسى هؤلاء أن هناك معايير وصفات ومؤهلات معينه لإختيار رئيس الدولة.

الشعب كله "ينتوي" الترشح

وكالعادة لم يفلت الموقف من تقييم شباب الفيس بوك وتويتر، لنجد التعليقات الفكاهية والساخرة على المرشحين لرئاسة الجمهورية والذين وصل عددهم إلى 311 في أول يومين من فتح باب الترشح. وكانت أبرز التعليقات:

ــ مبارك لم يكن ينتوي الترشح للرئاسة.. وأتاري الشعب كله إنتوى الترشح للرئاسه.

ــ عااااجل: سيقوم التليفزيون المصري في تمام الساعه الحاديه عشر مساءً بإذاعه أسماء المواطنين المصريين الذين لم يترشحوا لرئاسة الجمهورية.

ــ عاجل : فرض غرامه 150 جنيه للي مش هيرشح نفسه رئيساً للجمهورية.

ــ أعلن رسمياً أنني المواطن الوحيد الذي لن يترشح للرئاسه.

ــ عااااااجل: بعد ترشح .. أحمد شفيق ٧٢ سنة، عمر سليمان ٧٣ سنة ، منصور حسن ٧٥ سنة ،عمرو موسى ٧٧ سنة !! أنباء عن ظهور "هاميس" أخر عروسة

للنيل.

ــ  بيقولك مرة شعب عمل ثورة على النظام القديم جابوله الأقدم منه.

ــ  بيقولك من أعراض الشيخوخة: الزهايمر، التهاب المفاصل، تصلب الشرايين و الترشح اللاإرادي لرئاسة الجمهوريه.

ــ الواحد مش لاقي شركه كويسه, بفكر أرشح نفسي رئيس جمهورية لحد ما ألاقي شغل.

ـ إننا نعيش عصر الكوميديا السوداء !! لا تملك ان تحزن على مصر من "مناظر المرشحين المحتملين للرئاسة" ولا تملك حتى أن تضحك.

ــ عاجل: نظراً لكثرة مرشحي الرئاسه نعلن ترشح كل مصري رئيساً لجمهورية نفسه.

- أمال مين من الشعب هيروح الإنتخابات؟ طالما الربع الأول فى الجيش والربع الثانى فى الرئاسة والربع الثالث بلطجيه وطرف ثالث.

- خلاويص..لسه، مجابوش بوليس؟ لسه.. ولا جابوا رئيس؟ لسة، عدلوا دستور؟ لسه، العيش بطابور؟ لسه، خلصونا من الجوع؟ لسه، حاكموا المخلوع؟ لسه، بطلنا معونة؟ لسه، حبسوا اللي باعونا؟ لسه، سبعين تمانين تسعين مية طلعوا علينا مرشحي رئاسة الجمهورية!.

رئيس توافقي بموتوسيكل

وتعليقاً على صورة أحد مرشحي الرئاسة وهو يركب موتوسيكل، علق أدمن صفحة "مصر حرقاك..لانها معلمة على قفاك" قائلاً: "هو ده الرئيس التوافقي بجد موتوسيكل يعني من الشعب البسيط ودقن يعني اسلامي وعلم مصر دليل الوطنية من غير خوذه دليل إختراق القانون يعني عاوزين ايه تاني بقي هو ده ولا بلاش".

بينما كتب أحد الشباب على صفحته الشخصية ساخرا: "مرشحكم لرئاسة جمهورية مصر العربية 2012 الرجل المناسب في المكان المناسب، السيرة الذاتية الحاصل على

رقم 0104135249 فودافون لسنة 2004وعلي رقم 0113494797 إتصالات لسنة 2008والحاصل على رقم 00249903126582 زين 2010 من السودان الشقيقة وعلي رقم 0100830776 فودافون إيزي لسنة 2011وعلي رقم 01151817980 اتصالات لسنة 2012، وحصلت علي صفر إضافي لرقم 01000830776 فودافون لسنة 2012، منتظر رناتكم قصدي أصواتكم".

حفيد الملك فاروق

ومع ترشح المواطن عادل عابدين عبد القوي، قائلا إنه الإبن الشرعي للملك فاروق ومطالبته بتغيير علم مصر إلى علم مصر الأخضر القديم، جاءت التعليقات:

ــ هو الملك فاروق كان إسمه عابدين عبد القوي .. ولا ده إسم الدلع، ماشي.. أنا يا عم الإبن الشرعي لتوت عنخ أمون.

- يعنى سعادتك بقالك أكثر من 60 سنة بدون أب شرعى دلوقتى إفتكرت إن الملك فاروق أبوك طيب عرفت إزاى وإمتى إنه أبوك؟.

- هذه المهزلة ترجع لفساد الثلاثين عام الماضيه لمن سمح لأمي أن يكون عضواً بمجلس الشعب و خريج معهد الاسلكي يعمل وزيراً وللحاصله على الإعداديه تعمل وزيره، والأطباء والمهندسين والمهندس يعملوا سواقين ومندوبين مبيعات وجرسونات.

ظاظا رئيس جمهورية

أما المرشح سيد عبد الله حسن والشهير بظاظا فأول أسباب ترشحه للرئاسه هو إختيار الله له، فقد رأى الرسول صلى الله عليه وسلم في رؤيه بالمنام كتأييداً له كمرشح لرئاسة الجمهورية، وعلى النقيض التام من كلامه بأنه يرجو العدل والمساواه وتحقيق ما أمر به الله عزوجل، ثم جاء بمفاجأة وهي أن المخرج خالد يوسف سيمول حملته الإنتخابية. وهو ما عل عليه الأعضاء:

ــ خلي خالد يوسف يعملك فيلم ظاظا في الرئاسة.

ــ أنا مش بهيس ظاظا بقى ريس.

- خالد يوسف هيديك بطولة فيلم كيف تكون رئيساً بالبخت.

أما الكبير أوي المعلم فرغل أبو ضيف عطيه، مرشح رئاسة الجمهورية، والذي إنتشرت صورة ترشحه للرئاسة على صفحات الفيس بوك وتويتر مكان مقر ترشحه أمام مقهى أبو ضيف بجانب محطة مترو جامعة القاهرة، فتفاعل معه أعضاء فيس بوك بالقول:

ــ لا ميل جيبسون ولا بريف هارت، المعلم فرغل هيغير الخريطه.

ــ يا إما إنتو مجانين يا إما إحنا مجانين المفروض يفتحوا عنبر المصابون بداء رئاسة الجمهورية.

...

فما رأيكم بركاب قطار الرئاسة؟

 

أهم الاخبار