عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تتعامل مع "المياه الملونة" يوم 25؟

بوابة الوفد الإلكترونية

لم يغفل أعضاء "فيس بوك" ما يدور حول خطة تأمين المنشآت يوم 25 يناير المقبل، واستخدام الجيش المياه الملونة والتي لا يزول أثرها إلا بعد 6 أشهر كاملة، وذلك حتي يسهل التعرف على مرتكبي أفعال الشغب ويتم القبض عليهم..

والمياه الملونة هي مياه مخلوطة بمواد كيميائية تصبغ الجلد بصبغات خاصة لا يمكن إخفاؤها قبل عده أشهر.

تعليمات للوقاية

وذكرت صفحة "ضباط من أجل الثورة" على "فيس بوك" تعليمات للوقاية من المياه الملونة التي شاع في الآونة الأخيرة استخدامها في فض التظاهرات في الذكرى الأولى للثورة يوم 25 يناير المقبل.

وأوصت الصفحة بارتداء ملابس ثقيلة قدر الإمكان، ويُفضل أن تكون ذات سطح أملس مثل جاكت أو بالطو من الجلد، مع تغطية الرأس وارتداء نظارات، ثم دهان الأجزاء التي تظل مكشوفة من جلدك بالفازلين، فهو يسهل إزالة

الألوان ويمنع وصولها إلى طبقات الجلد.

ولفتت إلى الحرص على وجود القناع الواقي من الغازات السامة تحسبا لأي طارئ، مع التأكد من أن الجزء المقابل للهواء من الفلتر هو الجزء الأسود (الكربون النشط)، وكذلك  نزع لاصقات الأمان قبل الاستعمال مباشرة.

وأشارت الصفحة إلى أهمية وجود مناديل مبللة بالخل في كيس نايلون بجيبك، ومناديل مبللة بالنشا، وعلبة بيبسي جيب صغيرة، وخوذة غير قابلة للكسر تحسبا لأي تراشق أو إطلاق رصاص مطاطي، والتأكد من ارتداء نظارة غطس ذات زجاج لين حتى تحمي العينين من بلي الخراطيش.