رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول موقع إلكترونى يرصد أحداث التحرير

(18days in Egypt)..وثقّ ثورتك بنفسك

شبابيك

الأحد, 22 يناير 2012 15:12
(18days in Egypt)..وثقّ ثورتك بنفسك
ندى الشلقاني

18 يوما في الثورة (18daysinegypt).. هو أول موقع إلكتروني يرصد أحداث ميدان التحرير خلال أيام الثورة بالصوت والصورة، حتى يكون مصدرا وثائقيا إلكترونيا.

سارة الكامل، إحدى مؤسسي الموقع تقول لـ(الوفد): "جاءت فكرة الموقع في ظل الأحداث الكثيرة والتاريخية التي لا يستطيع أحد أن ينساها، فعندما يحدث أي حدث تاريخي تتجمع أحداثه من خلال كتب ترصد هذه الاحداث، ولكن هذه الثورة بالتحديد لا يكفيها كتب لتوثيقها، لأن هذه الكتب لن

ترصد كافة الحقائق، بل قد يشوه التاريخ بعضها أو ينسى أجزاء منها، لذلك فكرنا في طريقة جديدة تجمع وتوثق كل أحداث الميدان في العام السابق بشكل يواكب التقدم الإلكتروني الذى نعيشه الآن من خلال الكلمة والصوت والصورة، وذلك حتي تستطيع الأجيال القادمة أن ترى بعينيها وتسمع بأذنيها ما حدث بالفعل".

حكايات من الميدان

تكمل سارة: "هذا الموقع يستطيع كل

شاب أن يدخله بمنتهى السهولة ويضع قصته الثورية، ليس فقط أثناء 18 يوما عمر الثورة، بل خلال العام السابق بأكمله، كما يستطيع أن يضع أي صورة أو فيديو متعلق بالأحداث لتوثيق قصته".

وتبين أن الموقع مفتوح خلال العام الحالي بأكمله حتى تتاح الفرصة للجميع للمشاركة في توثيق الثورة، وتضيف: "إلى جانب قيام الأفراد بأنفسهم بالتوثيق، لدينا بعص الصحفيين المشاركين في الموقع سوف ينزلون إلى الميدان لكي يتعرفوا على قصص الشباب حتى يجمع الموقع أكبر عدد ممكن من المشاركات وإعطاء فرصة لأي فرد غير قادر على التواصل معنا من خلال الإنترنت".

أهم الاخبار