هل تحرك فيديوهات25ينايرالمظاهرات؟

شبابيك

الاثنين, 24 يناير 2011 15:46
خاص - بوابة الوفد:


افتح موقع youtubeأو facebook واكتب 25 يناير.. ما النتيجة؟ النتيجة عشرات من مقاطع الفيديو التي رفعها شباب مصري لدعوة غيره وكل طوائف المصريين للنزول إلى الشوارع يوم 25 يناير للتظاهر.

هذه المقاطع المصورة تتضمن أغنيات تتحدث عن عدم الخوف والوقوف بشجاعة ضد الظلم، ومنها ما يحمل آراء شخصية عن أهمية نزول الشباب يوم 25 يناير إلى الشوارع، وأخرى تحمل تعليمات وتوجيهات للتظاهر.

ضـد الحكومة

من أبرز هذه الفيديوهات أغنية نفذت بطريقة الراب تحمل عنوان "ضـد الحكومة" وكلماتها تقول "ضـد الحكومة ضد البلطجة والظلم.. ضد الحكومة ضد الحاكم والحكم..

ضد الحكومة وحبل الظلم طويل.. ضد الحكومة وعندي ألــف دليل".

عدد مرات المشاهدة لهذة الأغنية تعدى 11 ألف مشاهدة حتى اليوم، وهي من أكثر اللقطات التي تداولها الشباب على موقع الفيس بوك.

شاهد:

أم الشهيد

"من والدة خالد سعيد لكل المصريين: انزل يوم 25"، بهذا العنوان جاء الفيديو الذي تتحدث فيه والدة الشاب خالد سعيد، شهيد الإسكندرية، والتي تدعو فيه إلى النزول للتظاهر والمطالبة بالحرية، قائلة: "انزلوا هيحصلكم إيه يعنى.. العمر واحد والرب واحد".

عدد مرات المشاهدة لهذا الفيديو تعدى 10 آلاف مشاهدة، وبرغم أن الفيديو تم تحميله بعناوين أخرى إلا أن كل نسخة منه جذبت أعدادا كبيرة لمشاهدته.

شاهد:

العقيد عمر

عمر عفيفي، عقيد سابق، أطل على الشباب بإرشادات عامة للتظاهر السلمي، في جزأين فيديو، حيث تركزت نصائحه حول كيفية التصرف وقت التظاهر والالتزام بالمواعيد وقواعد التظاهر وعدم حمل أي أسلحة وطاعة قائد المظاهرة والتحركات بسرعة.

ويعد هذا الفيديو من أكثر اللقطات جذبا للشباب حيث حقق الجزء الأول أكثر من 63 ألف مشاهدة، والثاني 21 ألف مشاهدة.

شاهد الجزء الأول:

شاهد الجزء الثاني:

خلي عندك نخوة وانزل يوم 25 يناير

25 يناير بعلو الصوت هنتكلم " مدحت صالح "

الشباب هنشارك يوم 25 يناير

...

برأيك هل تنجح فيديوهات 25 يناير في أن تحرك المصريين للتظاهر؟ (شارك).

أهم الاخبار