بالصور.. شوف مهرجان "بالمصرى أكون"

شبابيك

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 14:18
كتبت: باسنت إبراهيم

"بالمصري أكون"، بهذا العنوان جاء المهرجان الذي عقد بمقر التاون هاوس بوسط البلد أمس وبتنظيم من مركز التكعيبة الثقافي، بهدف إقامة يوم مصري "بحت" تأكيداً على الهوية المصرية من خلال الطعام والزي والموسيقى.

المهرجان، الذي بدأ في 6 مساءً واستمر 4 ساعات وحضره 500 زائر من الشباب، حمل بعض الملامح التراثية، فديكور المكان من الخيامية، بالإضافه لتواجد بائع العرقسوس وبائع الكسكسي وفنانة لرسم الحناء، وبيع بعض المشغولات اليدوية المصرية، كما دعا المنظمون الزوار الحضور بأزياء فلكلورية مصرية أو تحمل

الطابع التراثي المصري لتتماشي مع أجواء اليوم.

لبسى مصرى

شهد المهرجان عدة فعاليات فنية وثقافية مختلفة، منها معرض الفوتوغرافيا بعنوان "مصر فى لقطة مفيدة"، وعرض أزياء حمل عنوان "لبسي مصري" للتأكيد على هدف المهرجان، من خلال استخدام تصميمات الأزياء ذات الروح المصرية بشكل معاصر وتوظيفها بحيث يمكن استخدامها في حياتنا اليومية، وهو ما لاقى إعجاب الحضور بسبب روعه الأزياء المستوحاة من التراث، ولتخلل العرض فقرات لعروض التنورة.

ثم قامت فرقة الإنشاد الصوفي بالغناء، وتلتها فرقة الترانيم المسيحية، حيث انسجم الحضور مع ايقاع موسيقي الفرقتان. كما كان من ضمن فاعليات المهرجان ورشة عمل تحت عنوان "صور بالمصري"، وهي ورشة مفتوحة لكل من لديه الرغبة في تعلم أساسيات التصوير وأنواع الكاميرات وتقنيات التصوير الفوتوغرافي.

المهرجان، في دورته الأولى، جاء كنشاط لمركز التكعيبة للتنمية الفنية والثقافية، الذي يحاول استحداث بعض الأدوات والسبل الفنية والثقافية لدعم مفهوم الهوية المصرية، والإبتعاد فيها عن الاقتباس والتبعية. كما جاء بمشاركة متحف سعد زغلول الثقافي، وجماعه قعدة مصممين، وتاون هاوس جاليري، وجمعية النهضة العلمية والثقافية "جيزويت القاهرة"، مركز محمود مختار، ومشروع استبدل كتابك.

** شاهد تقرير عن المهرجان:

http://www.youtube.com/watch?v=AoCse1umz8E

شاهد صور للمهرجان

أهم الاخبار